- عن المركز
- الهيكل التنظيمي
- المكاتب
- مكتب مدير عام المركز
- مكتب الإعلام والتثقيف الصحي
- مكتب المراجعة الداخلية
- مكتب البحوث والدراسات والتوثيق واللجان العلمية
- مكتب التعاون الفني
- مكتب التخطيط الاستراتيجي
- مكتب التفتيش و المتابعة
- مكتب شؤون الفروع
- مكتب الرقابة الصحية الدولية
- مكتب الجودة والاعتماد
- مكتب الطوارئ والتواصل أثناء المخاطر
- مكتب اللوائح الصحية الدولية
- مكتب الوبائيات
- مكتب المستشارين
- مكتب اللجان والبرامج الوطنية
- مكتب الاحالة تحت تصرف الخدمة
- الإدارات
- الإدارة العامة للمركز
- إدارة الشؤون الإدارية والخدمات
- إدارة الشؤون الماليـــــة
- إدارة الشؤون القانونية
- إدارة مكافحة الدرن و الجذام
- إدارة مكافحة الايدز و الامراض المنقولة جنسياً
- إدارة تخطيط وتنمية الموارد البشرية
- إدارة مكافحة العدوى بالمرافق الصحية
- إدارة مكافحة الامراض المشتركة
- إدارة المختبرات
- إدارة الرصد و الاستجابة السريعة
- إدارة التطعيمات
- إدارة مكافحة الأمراض غير السارية
- إدارة الشؤون الفنية والهندسية
- إدارة برامج تعزيز وحماية الصحة
- إدارة الصيدلة والمعدات والمستلزمات الطبية
- إدارة الشهائد الصحية
- إدارة تقنية المعلومات والإحصاء وتحليل البيانات
- إدارة المخازن
- الفـروع
مكتب التعاون الفني
ويختص بما يلي:
- ربط المركز وتقوية صلته بالمؤسسات والهيئات العلمية المناظرة في الخارج والعمل على مواكبة التطور العلمي في مجال مكافحة الأمراض (في مجال اختصاصات المركز).
- التعاون مع المنظمات الدولية والإقليمية والجمعيات الأهلية في مجالات اختصاص المركز والأبحاث العلمية ومتابعـــــــــة تنفيذ ما يتم الاتفاق عليه فيها مع الإدارات والمكاتب المختصة وضمان الاستفادة منها وفق اختصاصات المركز وذلك وفقاً للتشريعات النافذة.
- التنسيق مع التقسيمات التنظيمية بالمركز باقتراح برامج التعاون مع الجهات العامة في الدولة والمنظمات الدولية والإقليمية والجمعيات الأهلية في مجال اختصاصه.
- متابعة ما يستجد في مجالات اختصاص المركز في الداخل والخارج وإخطار الجهات ذات العلاقة.
- التواصل المستمر مع منظمة الصحة الدولية للحفاظ على الاطلاع المستمر للوضع الوبائي العالمي وتبليغ الادارات المختصة بالوضع الوبائي العالمي.
- العمل على القيام بتنفيذ اللوائح الصحية الدولية في ليبيا بأقصى جهد ممكن بالتنسيق مع مكتب اللوائح الصحية الدولية.
- تحديد احتياجات المكتب من المواد والأجهزة ومستلزمات العمل.
- المتابعة والتقييم للبرامج المنفذة مع المنظمات الدولية والإقليمية والأهلية
- تسمية ومتابعة عمل نقاط الاتصال للبرامج المشتركة مع المنظمات الدولية والإقليمية بالتنسيق مع التقسيمات الإدارية وفق اختصاصات المركز.
- متابعة ما يستجد في مجالات اختصاص المركز في الداخل والخارج وإخطار الجهات ذات العلاقة.
- التعاون مع الهيئات الصحية الوطنية والإقليمية والدولية في مجالات البحث العلمي ضمن اختصاصات المركز.
- إعداد التقارير الدورية عن عمل المكتب.
- أي مهام أخرى تسند للمكتب.