مكتب الشؤون القانونية

ويختص بما يلــــي:  

  1. إعداد مشاريع القوانين و اللوائح  اللازمة  لتحقيق أهداف المركز المختلفة .
  2. إعداد مشاريع  القرارات التي يصدرها مدير عام المركز .
  3. إعداد مشاريع الأتفاق والعقود مع الجهات المختلفة لتنفيذ المشروعات المتعلقة بنشاط المركز .
  4. متابعة  القضايا  المرفوعة من قبل المركز او ضده  مع الجهات المختصه .
  5. إبداء الرأي  وتقديم المشورة القانونية في الموضوعات التي تحال من مدير عام المركز أو من مدراء الإدارات و المكاتب و الفروع .
  6. الأتصال  بالإدارة القانونية وإدارة القضايا بوزارة العدل و المكاتب القانونية الأخرى بالجهات المختلفه  لبحث المسائل القانونية التي لها علاقة بأختصاصات المركز .
  7. القيام بأجراء التحقيقات  وبحث الشكاوي التي يكلف بها .
  8. توفير كافه  المعلومات والاستشارات القانوينة التي تختص بالوظيفه  العامه .
  9. المشاركه و الاشراف  على ورش العمل  و الدورات التدريبية  التي تختص  بالجوانب القانونية و التشريعات و اللوائح  التي تنظم عمل  الوظيفة العامة  حتى يتمكن الموظف من  معرفه  ما عليه من واجبات وماله من حقوق .
  10. المشاركه في اللجان و الاجتماعات التي  يتطلب  وجود عضو قانوني بها .
  11. إعداد التقاريرالدورية عن نشاط المكتب .
  12. أية أعمال أخرى تسند  للمكتب في أطار التخصص .