- عن المركز
- الهيكل التنظيمي
- الإدارات
- الإدارة العامة للمركز
- إدارة الشؤون الإدارية والخدمات
- إدارة الشؤون الماليـــــة
- إدارة مكافحة الدرن و الجذام
- إدارة مكافحة الايدز و الامراض المنقولة جنسياً
- إدارة الموارد البشرية
- إدارة مكافحة العدوى بالمرافق الصحية
- إدارة مكافحة الامراض المشتركة
- إدارة مختبرات الصحة العامة
- إدارة الرصد و الاستجابة السريعة
- إدارة التطعيمات
- إدارة مكافحة الأمراض غير السارية
- إدارة برامج تعزيز وحماية الصحة
- إدارة الشؤون الفنية والهندسية
- إدارة الصيدلة والمعدات والمستلزمات الطبية
- إدارة الشهائد الصحية
- إدارة المشتريات والمخازن
- المكاتب
- الفـروع
إدارة الموارد البشرية
وتختص بالآتي :
1. التنسيق مع الإدارات و المكاتب لترشيح المتدربين ووضع الخطة التدريبية والإشراف على تنفيذها.
2. الإشراف على الدورات التدريبية الداخلية و الخارجية المتعلقة بالعاملين بالمركز ومتابعتها.
3. توفير المدربين والمحاضرين المتخصصين ذوي الكفاءة العالية لتنفيذ الدورات والبرامج التدريبية.
4. التنسيق لاختيار مراكز ومعاهد التدريب المتخصصة الخارجية في حالة الحاجة إلى ذلك ومتابعة تنفيذ الدورات التدريبية فيها.
5. رفع الكفاءة العاملين لتنمية مهاراتهم المهنية و العلمية و العمل على توفير فرص التدريب لتحقيق ذلك.
6. الإشراف على تجهيز متطلبات التدريب من قاعات ووسائل تعليمية وغيرها. وضع مواصفات الجودة لبرامج المركز كلُ في مجال تخصصه بالتنسيق مع التقسيمات التنظيمية المختصة.
7. تصميم نماذج تقارير الجودة.
8. ربط المركز بمؤسسات تقييم الجودة المحلية و العالمية.
9. العمل على حصول المركز بصفة عامة وبرامجه وتقسيماته على شهادات الجودة المحلية والعالمية.
10. إعداد التقارير الدورية و الفنية في مراقبة الجودة للخدمات متضمنة الإقتراحات و التوصيات لسبل علاج انحرافات الجودة وطرق ووسائل علاجها و رفع هذه التوصيات للجهات المعنية.
11. الإشراف على تلقي وتجميع المقترحات بشأن المشروعات والخطط والتوجيه في دراستها وتحليلها .
12. الأشتراك في دراسة الصعوبات و المعوقات التي تعترض تنفيذ الخطط و البرامج وإيجاد الحلول الملائمة لها.
13. تحديد الاحتياجات التدريبية للإدارة وتحليلها باستخدام الأدوات العلمية .
14. إعداد خطة التدريب السنوية ضمن فريق عمل من الإدارة .
15. إعداد الميزانية التقديرية لخطة التدريب السنوية .
16. تخطيط وتصميم البرامج المنوط بالإدارة .
17. إعداد دليل شركات التدريب الوطنية والعربية والعالمية كلاً في مجال تخصصه .
18. وضع وإعداد بعض المواد التدريبية بالتعاون مع الإدارات المتخصصة بالمركز وفقاً للأسس العلمية .
19. مراجعة المواد التدريبية المقدمة من قبل الشركات والمراكز والمؤسسات المنظمة في مجال التدريب والجودة.
20. تحليل ودراسة تقارير المتابعة للمهمات الرسمية للاستفادة منها فى مجال الموارد البشرية .
21. التخطيط لوضع أسس برامج الجودة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .
22. مراجعة المقترحات المقدمة للإدارة .
23. أية أعمال أخرى تسند للقسم في إطار اختصاصاته .
الأقسام التابعة لإدارة الموارد البشرية :
{ 1 } : قسم التدريب
ويختص بما يلــي :
1. التنسيق مع الإدارات و المكاتب لترشيح المتدربين ووضع الخطة التدريبية والإشراف على تنفيذها.
2. الإشراف على الدورات التدريبية الداخلية و الخارجية المتعلقة بالعاملين بالمركز ومتابعتها.
3. توفير المدربين والمحاضرين المتخصصين ذوي الكفاءة العالية لتنفيذ الدورات والبرامج التدريبية.
4. التنسيق لاختيار مراكز ومعاهد التدريب المتخصصة الخارجية في حالة الحاجة إلى ذلك ومتابعة تنفيذ الدورات التدريبية فيها.
5. رفع الكفاءة العاملين لتنمية مهاراتهم المهنية و العلمية و العمل على توفير فرص التدريب لتحقيق ذلك.
6. الإشراف على تجهيز متطلبات التدريب من قاعات ووسائل تعليمية وغيرها.
7. أية أعمال أخرى تسند للقسم في إطار اختصاصاته .
{ 2 } قسم تخطيط الموارد البشرية
ويختص بما يلــي :
1. تحديد الاحتياجات التدريبية للإدارة وتحليلها باستخدام الأدوات العلمية .
2. إعداد خطة التدريب السنوية ضمن فريق عمل من الإدارة .
3. إعداد الميزانية التقديرية لخطة التدريب السنوية .
4. تخطيط وتصميم البرامج المنوط بالإدارة .
5. إعداد دليل لشركات التدريب الوطنية والعربية والعالمية كلاً في مجال تخصصه .
6. وضع وإعداد بعض المواد التدريبية بالتعاون مع الإدارات المتخصصة بالمركز وفقاً للأسس العلمية .
7. مراجعة المواد التدريبية المقدمة من قبل الشركات والمراكز والمؤسسات المنظمة في مجال التدريب والجودة.
8. تحليل ودراسة تقارير المتابعة للمهمات الرسمية للاستفادة منها فى مجال الموارد البشرية .
9. تحليل ودراسة تقارير المتابعة للإدارات والمكاتب والفروع بالمركز للاستفادة منها فى مجال دعم الموارد البشرية
10. التخطيط لوضع أسس برامج الجودة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .
11. مراجعة المقترحات المقدمة للإدارة .
12. أية أعمال أخرى تسند للقسم في إطار اختصاصاته .
{ 3 } : قسم الجودة
ويختص بما يلــي :
1. وضع مواصفات الجودة لبرامج المركز كلُ في مجال تخصصه بالتنسيق مع التقسيمات التنظيمية المختصة.
2. تصميم نماذج تقارير الجودة.
3. ربط المركز بمؤسسات تقييم الجودة المحلية و العالمية.
4. العمل على حصول المركز بصفة عامة وبرامجه وتقسيماته على شهادات الجودة المحلية والعالمية.
5. إعداد التقارير الدورية و الفنية في مراقبة الجودة للخدمات متضمنة الإقتراحات و التوصيات لسبل علاج انحرافات الجودة وطرق ووسائل علاجها و رفع هذه التوصيات للجهات المعنية.
6. الإشراف على تلقي وتجميع المقترحات بشأن المشروعات والخطط و التوجيه في دراستها وتحليلها .
7. الأشتراك في دراسة الصعوبات و المعوقات التي تعترض تنفيذ الخطط و البرامج وإيجاد الحلول الملائمة لها.
8. أية أعمال أخرى تسند للقسم في إطار اختصاصاته .