إدارة الموارد البشرية

وتختص بالأتى :
1. التنسيق مع الإدارات و المكاتب لترشيح المتدربين ووضع الخطة التدريبية و الإشراف على تنفيذها.
2. الأشراف على الدورات التدريبية الداخلية و الخارجية المتعلقة بالعاملين بالمركز ومتابعتها.
3. توفير المدربين و المحاضرين المتخصصين  ذوي الكفأة العالية لتنفيذ الدورات و البرامج التدريبية.
4. التنسيق لإختيار مراكز ومعاهد التدريب المتخصصة الخارجية في حالة الحاجة إلى ذلك ومتابعة تنفيذ الدورات التدريبية فيها.
5. رفع الكفاءة العاملين لتنمية مهاراتهم المهنية و العلمية و العمل على توفير فرص التدريب لتحقيق ذلك.
6. الإشراف على تجهيز متطلبات التدريب من قاعات ووسائل تعلىمية وغيرها. وضع مواصفات الجودة لبرامج المركز كلُ في مجال تخصصه بالتنسيق مع التقسيمات  التنظيمية المختصة.
7. تصميم نماذج تقارير الجودة.
8. ربط المركز بمؤسسات تقييم الجودة المحلية و العالمية.
9. العمل على حصول المركز بصفة عامة وبرامجه وتقسيماته على شهادات الجودة المحلية و العالمية.
10. إعداد التقارير الدورية و الفنية في مراقبة الجودة للخدمات متضمنة الإقتراحات و التوصيات لسبل علاج انحرافات الجودة وطرق و وسائل علاجها و رفع هذة التوصيات للجهات المعنية.
11. الإشراف على تلقي وتجميع المقترحات بشأن المشروعات والخطط والتوجيه في دراستها وتحليلها .
12. الأشتراك في دراسة الصعوبات و المعوقات التي تعترض تنفيذ الخطط و البرامج وإيجاد  الحلول الملائمة لها.
13. تحديد الاحتياجات التدريبية للإدارة وتحليلها باستخدام الأدوات العلمية .
14. إعداد خطة التدريب السنوية ضمن فريق عمل من الإدارة .
15. إعداد الميزانية التقدير لخطة التدريب السنوية .
16. تخطيط وتصميم البرامج المنوط بالإدارة .
17. إعداد دليل شركات التدريب الوطنية والعربية والعالمية كلاً في مجال تخصصه .
18. وضع وإعداد بعض المواد التدريبية بالتعاون مع الإدارات المتخصصة بالمركز وفقاً للأسس العلمية .
19. مراجعة المواد التدريبية المقدمة من قبل الشركات والمراكز والمؤسسات المنظمة في مجال التدريب والجودة.
20. تحليل ودراسة تقارير المتابعة للمهمات الرسمية للاستفادة منها فى مجال الموارد البشرية .
21. التخطيط لوضع أسس برامج الجودة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .
22. مراجعة المقترحات المقدمة للإدارة .
23. أية أعمال أخرى تسند للقسم في إطار أختصاصاته .

الأقسام التابعة لإدارة الموارد البشرية :

{ 1 } : قسم التدريب

و يختص بما يلــــي :
1. التنسيق مع الإدارات و المكاتب لترشيح المتدربين ووضع الخطة التدريبية و الإشراف على تنفيذها.
2. الأشراف على الدورات التدريبية الداخلية و الخارجية المتعلقة بالعاملين بالمركز ومتابعتها.
3. توفير المدربين و المحاضرين المتخصصين  ذوي الكفأة العالية لتنفيذ الدورات و البرامج التدريبية.
4. التنسيق لإختيار مراكز ومعاهد التدريب المتخصصة الخارجية في حالة الحاجة إلى ذلك ومتابعة تنفيذ الدورات التدريبية فيها.
5. رفع الكفاءة العاملين لتنمية مهاراتهم المهنية و العلمية و العمل على توفير فرص التدريب لتحقيق ذلك.
6. الإشراف على تجهيز متطلبات التدريب من قاعات ووسائل تعلىمية وغيرها.
7. أية أعمال أخرى تسند للقسم في إطار أختصاصاته .
{ 2 } قسم تخطيط الموارد البشرية

و يختص بما يلــــي :
1. تحديد الاحتياجات التدريبية للإدارة وتحليلها باستخدام الأدوات العلمية .
2. إعداد خطة التدريب السنوية ضمن فريق عمل من الإدارة .
3. إعداد الميزانية التقديرية لخطة التدريب السنوية .
4. تخطيط وتصميم البرامج المنوط بالإدارة .
5. إعداد دليل لشركات التدريب الوطنية والعربية والعالمية كلاً في مجال تخصصه .
6. وضع وإعداد بعض المواد التدريبية بالتعاون مع الإدارات المتخصصة بالمركز وفقاً للأسس العلمية .
7. مراجعة المواد التدريبية المقدمة من قبل الشركات والمراكز والمؤسسات المنظمة في مجال التدريب والجودة.
8. تحليل ودراسة تقارير المتابعة للمهمات الرسمية للاستفادة منها فى مجال الموارد البشرية .
9. تحليل ودراسة تقارير المتابعة للادارات والمكاتب والفروع بالمركز للاستفادة منها فى مجال دعم الموارد البشرية
10. التخطيط لوضع أسس برامج الجودة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .
11. مراجعة المقترحات المقدمة للإدارة .
12. أية أعمال أخرى تسند للقسم في إطار أختصاصاته .

{ 3 } :  قسم الجودة

و يختص بما يلــــي :
1. وضع مواصفات الجودة لبرامج المركز كلُ في مجال تخصصه بالتنسيق مع التقسيمات  التنظيمية المختصة.
2. تصميم نماذج تقارير الجودة.
3. ربط المركز بمؤسسات تقييم الجودة المحلية و العالمية.
4. العمل على حصول المركز بصفة عامة وبرامجه وتقسيماته على شهادات الجودة المحلية و العالمية.
5. إعداد التقارير الدورية و الفنية في مراقبة الجودة للخدمات متضمنة الإقتراحات و التوصيات لسبل علاج انحرافات الجودة وطرق و وسائل علاجها و رفع هذة التوصيات للجهات المعنية.
6. الإشراف على تلقي وتجميع المقترحات بشأن المشروعات والخطط و التوجيه في دراستها وتحليلها .
7. الأشتراك في دراسة الصعوبات و المعوقات التي تعترض تنفيذ الخطط و البرامج وإيجاد  الحلول الملائمة لها.
8. أية أعمال أخرى تسند للقسم في إطار أختصاصاته .

Untitledd

التقرير المبدئي للإدارة