- عن المركز
- الهيكل التنظيمي
- المكاتب
- مكتب مدير عام المركز
- مكتب الإعلام والتثقيف الصحي
- مكتب المراجعة الداخلية
- مكتب البحوث والدراسات والتوثيق واللجان العلمية
- مكتب التعاون الفني
- مكتب التخطيط الاستراتيجي
- مكتب التفتيش و المتابعة
- مكتب شؤون الفروع
- مكتب الرقابة الصحية الدولية
- مكتب الجودة والاعتماد
- مكتب الطوارئ والتواصل أثناء المخاطر
- مكتب اللوائح الصحية الدولية
- مكتب الوبائيات
- مكتب المستشارين
- مكتب اللجان والبرامج الوطنية
- مكتب الاحالة تحت تصرف الخدمة
- الإدارات
- الإدارة العامة للمركز
- إدارة الشؤون الإدارية والخدمات
- إدارة الشؤون الماليـــــة
- إدارة الشؤون القانونية
- إدارة مكافحة الدرن و الجذام
- إدارة مكافحة الايدز و الامراض المنقولة جنسياً
- إدارة تخطيط وتنمية الموارد البشرية
- إدارة مكافحة العدوى بالمرافق الصحية
- إدارة مكافحة الامراض المشتركة
- إدارة المختبرات
- إدارة الرصد و الاستجابة السريعة
- إدارة التطعيمات
- إدارة مكافحة الأمراض غير السارية
- إدارة الشؤون الفنية والهندسية
- إدارة برامج تعزيز وحماية الصحة
- إدارة الصيدلة والمعدات والمستلزمات الطبية
- إدارة الشهائد الصحية
- إدارة تقنية المعلومات والإحصاء وتحليل البيانات
- إدارة المخازن
- الفـروع
إدارة الشهائد الصحية
وتختص بالآتي:
- الإشراف على استصدار الشهائد الصحية المختلفة والتي تقع ضمن اختصاصات المركز.
- اقتراح أنواع الشهائد الصحية وعقد الاجتماعات اللازمة لذلك مع الإدارات المختصة.
- إعداد النماذج الخاصة بشهائد اللياقة الصحية لمزاولة العمل وللوافدين وتقديمها للاعتماد.
- إعداد تقارير الخاصة بالشهائد الصحية.
- اقتراح عقد الاجتماعات الموسعة والندوات والدعوة لها لمناقشة الأمور المتعلقة بالشهادات الصحية.
- الإشراف على تحديد الأمراض الواجب إدراجها بالشهائد الصحية اللازمة لمزاولة العمل أو الدراسة ودخول الوافدين بالتنسيق مع الجهات والإدارات المختصة.
- الإشراف على وحدات الشهائد الصحية بالفروع ومكاتب المكافحة بالمدن.
- تحديد الاحتياجات اللازمة لمزاولة الإدارة لعملها من أجهزة ومعدات طبية ومستلزمات تشغيل وغيرها
- إعداد التقارير الدورية عن نشاط الإدارة
- أي مهام أخرى تسند للإدارة.
وتمارس الإدارة اختصاصها خلال الأقسام:
قسم الشؤون الفنية ويختص بما يلــــي: –
- اقتراح أنواع الشهائد الصحية وعقد الاجتماعات اللازمة لذلك مع الإدارات المختصة.
- اقتراح النماذج الخاصة بالشهائد الصحية لمزاولة العمل والدراسة بالمؤسسات التعليمية وللوافدين وتقديمها للاعتماد.
- اقتراح عقد الاجتماعات الموسعة والندوات والدعوة لها لمناقشة الأمور المتعلقة بالشهادات الصحية.
- تحديد الأمراض الواجب إدراجها بالشهائد الصحية اللازمة لمزاولة العمل أو الدراسة ودخول الوافدين بالتنسيق مع الإدارات المختصة.
- تحديد الاحتياجات اللازمة لمزاولة القسم لعملها من أجهزة ومعدات طبية ومستلزمات تشغيل وغيرها.
- الإشراف ومتابعة منظومة المعلومات الصحية الخاصة بالإدارة.
- أي مهام أخرى تسند للقسم.
قسم المتابعة ويختص بما يلــــي: –
- متابعة استصدار الشهائد الصحية المختلفة والتي تقع ضمن اختصاصات المركز.
- أعداد تقارير الخاصة بمتابعة عمل الأقسام والوحدات الشهائد الصحية.
- متابعة عمل وحدات الشهادات الصحية بالفروع ومكاتب المكافحة بالمدن.
- متابعة الجوانب المالية بالتنسيق مع قسم الإيرادات بإدارة الشؤون المالية.
- أي مهام أخرى تسند للقسم.
قسم الإحصاء والدراسات ويختص بما يلــــي: –
- المساعدة في وضع الخطط والعمل على تنفيذها بمشاركة الجهات ذات العلاقة.
- تنفيذ البرامج التي تدخل ضمن اختصاص الإدارة والتي يتم إقرارها بالمركز.
- المساهمة في إعداد النماذج والسجلات الخاصة بالإدارة.
- تنسيق مع الإدارات المختلفة في المشاركة في إعداد وإقرار الدراسات والأبحاث والمسوحات المختلفة بما يخدم الطب الوقائي والمساعدة في الطب العلاجي.
- إعداد أرشيف خاص بكل الإصدارات المتعلقة باختصاص الإدارة.
- جمع البيانات والمعلومات المتعلقة باختصاص الإدارة.
- توثيق التقارير الصادرة عن الإدارة.
- أي مهام أخرى تسند للقسم.