إدارة الشهائد الصحية

وتختص بالآتي:

  1. الإشراف على استصدار الشهائد الصحية المختلفة والتي تقع ضمن اختصاصات المركز.
  2. اقتراح أنواع الشهائد الصحية وعقد الاجتماعات اللازمة لذلك مع الإدارات المختصة.
  3. إعداد النماذج الخاصة بشهائد اللياقة الصحية لمزاولة العمل وللوافدين وتقديمها للاعتماد.
  4. إعداد تقارير الخاصة بالشهائد الصحية.
  5. اقتراح عقد الاجتماعات الموسعة والندوات والدعوة لها لمناقشة الأمور المتعلقة بالشهادات الصحية.
  6. الإشراف على تحديد الأمراض الواجب إدراجها بالشهائد الصحية اللازمة لمزاولة العمل أو الدراسة ودخول الوافدين بالتنسيق مع الجهات والإدارات المختصة.
  7. الإشراف على وحدات الشهائد الصحية بالفروع ومكاتب المكافحة بالمدن.
  8. تحديد الاحتياجات اللازمة لمزاولة الإدارة لعملها من أجهزة ومعدات طبية ومستلزمات تشغيل وغيرها
  9. إعداد التقارير الدورية عن نشاط الإدارة
  10. أي مهام أخرى تسند للإدارة.

وتمارس الإدارة اختصاصها خلال الأقسام:

 قسم الشؤون الفنية ويختص بما يلــــي: – 

  1. اقتراح أنواع الشهائد الصحية وعقد الاجتماعات اللازمة لذلك مع الإدارات المختصة.
  2. اقتراح النماذج الخاصة بالشهائد الصحية لمزاولة العمل والدراسة بالمؤسسات التعليمية وللوافدين وتقديمها للاعتماد.
  3. اقتراح عقد الاجتماعات الموسعة والندوات والدعوة لها لمناقشة الأمور المتعلقة بالشهادات الصحية.
  4. تحديد الأمراض الواجب إدراجها بالشهائد الصحية اللازمة لمزاولة العمل أو الدراسة ودخول الوافدين بالتنسيق مع الإدارات المختصة.
  5. تحديد الاحتياجات اللازمة لمزاولة القسم لعملها من أجهزة ومعدات طبية ومستلزمات تشغيل وغيرها.
  6. الإشراف ومتابعة منظومة المعلومات الصحية الخاصة بالإدارة.
  7. أي مهام أخرى تسند للقسم.

  قسم المتابعة ويختص بما يلــــي: – 

  1. متابعة استصدار الشهائد الصحية المختلفة والتي تقع ضمن اختصاصات المركز.
  2. أعداد تقارير الخاصة بمتابعة عمل الأقسام والوحدات الشهائد الصحية.
  3. متابعة عمل وحدات الشهادات الصحية بالفروع ومكاتب المكافحة بالمدن.
  4. متابعة الجوانب المالية بالتنسيق مع قسم الإيرادات بإدارة الشؤون المالية.
  5. أي مهام أخرى تسند للقسم.

 قسم الإحصاء والدراسات ويختص بما يلــــي: – 

  1. المساعدة في وضع الخطط والعمل على تنفيذها بمشاركة الجهات ذات العلاقة.
  2. تنفيذ البرامج التي تدخل ضمن اختصاص الإدارة والتي يتم إقرارها بالمركز.
  3. المساهمة في إعداد النماذج والسجلات الخاصة بالإدارة.
  4. تنسيق مع الإدارات المختلفة في المشاركة في إعداد وإقرار الدراسات والأبحاث والمسوحات المختلفة بما يخدم الطب الوقائي والمساعدة في الطب العلاجي.
  5. إعداد أرشيف خاص بكل الإصدارات المتعلقة باختصاص الإدارة.
  6. جمع البيانات والمعلومات المتعلقة باختصاص الإدارة.
  7. توثيق التقارير الصادرة عن الإدارة.
  8. أي مهام أخرى تسند للقسم.