الشهائد الصحية
طريقة إصدار الشهادة الصحية الإلكترونية
اختصاصات الإدارة
تختص إدارة الشهادات الصحية بما يلي :
- الإشراف على استصدار الشهادات الصحية المختلفة والتي تقع ضمن اختصاصات المركز.
- اقتراح أنواع الشهادات الصحية وعقد الاجتماعات اللازمة لذلك مع الإدارات المختصة.
- إعداد النماذج الخاصة بالشهادة الصحية لمزاولة العمل و الدراسة بالمؤسسات التعليمية وللوافدين وتقديمها للاعتماد.
- إعداد تقارير الخاصة بالشهادة الصحية.
- عقد الاجتماعات الموسعة و الندوات و الدعوة لها لمناقشة الأمور المتعلقة بالشهادة الصحية.
- الإشراف على تحديد الأمراض الواجب إدراجها بالشهائد الصحية اللازمة لمزاولة العمل أو الدراسة ودخول الوافدين مع الإدارات المختصة.
- الإشراف على وحدات الشهائد الصحية بالفروع ومكاتب المكافحة بالمدن.
- تحديد الاحتياجات اللازمة لمزاولة الإدارة لعملها من اجهزة ومعدات طبية ومستلزمات تشغيل و غيرها.
- المشاركة في المؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية ذات العلاقة .
- التنسيق مع الجهات الدولية والمحلية لضمان وضبط إصدار الشهادات الصحية .
- التنسيق مع الجهات الدولية والمحلية لضمان مراعاة الجوانب القانونية وحقوق الانسان
- أية أعمال أخرى تسند للإدارة في إطار اختصاصاتها .
الأقسام التابعة لإدارة الشهائد الصحية
1- قسم الشؤون الفنية
ويختص بما يلــي :
- اقتراح أنواع الشهادات الصحية وعقد الاجتماعات اللازمة لذلك مع الإدارات المختصة .
- إعداد النماذج الخاصة بالشهادة الصحية لمزاولة العمل و الدراسة بالمؤسسات التعليمية وللوافدين وتقديمها للاعتماد .
- عقد الاجتماعات الموسعة و الندوات و الدعوة لها لمناقشة الأمور المتعلقة بالشهادة الصحية .
- الإشراف على تحديد الأمراض الواجب إدراجها بالشهائد الصحية اللازمة لمزاولة العمل أو الدراسة ودخول الوافدين مع الإدارات المختصة .
- تحديد الاحتياجات اللازمة لمزاولة الإدارة لعملها من اجهزة ومعدات طبية ومستلزمات تشغيل و غيرها .
- اقتراح اللجان العلمية لتنفيذ أعمال الإدارة .
- أية أعمال أخرى تسند للقسم في إطار اختصاصاته .
2- قسم المتابعة
ويختص بما يلــي :
- الإشراف على استصدار الشهادات الصحية المختلفة و التي تقع ضمن اختصاصات المركز.
- المساعدة في اقتراح أنواع الشهادات الصحية وعقد الاجتماعات اللازمة لذلك مع الإدارات المختصة.
- إعداد تقارير الخاصة بالشهادة الصحية.
- المساهمة في الاجتماعات الموسعة و الندوات و الدعوة لها لمناقشة الأمور المتعلقة بالشهادة الصحية.
- الإشراف على وحدات الشهائد الصحية بالفروع ومكاتب المكافحة بالمدن.
- متابعة الجوانب المالية بالتنسيق مع قسم الإيرادات بإدارة الشئون المالية.
- أية أعمال أخرى تسند للقسم في إطار اختصاصاته .
3- قسم الاحصاء والدراسات
ويختص بما يلــي :
- المساعدة في وضع الخطط و العمل على تنفيذها بمشاركة الجهات ذات العلاقة .
- تنفيذ البرامج التي تدخل ضمن اختصاص الإدارة والتي يتم إقرارها من الإدارة العامة للمركز واللجان العلمية المختصة .
- المشاركة في الندوات والحلقات العلمية والدراسات والبحوث مع المنظمات والهيئات المحلية والدولية في هذا المجال .
- المساهمة في إعداد النماذج والسجلات الخاصة بالإدارة .
- اقتراح والمشاركة في إعداد وإقرار الدراسات والابحاث و المسوحات المختلفة بما يخدم الطب الوقائي والمساعدة في الطب العلاجي .
- الإشراف ومتابعة منظومة المعلومات الصحية الخاصة بالإدارة .
- إعداد أرشيف خاص بكل الاصدارات المتعلقة باختصاص الإدارة .
- جمع البيانات والمعلومات المتعلقة باختصاص الإدارة .
- توثيق التقارير الصادرة عن الإدارة .
- أية أعمال أخرى تسند للقسم في إطار اختصاصاته .