الشهائد الصحية

طريقة إصدار الشهادة الصحية الإلكترونية

اختصاصات الإدارة

تختص إدارة الشهادات الصحية  بما يلي :

  1.  الإشراف على استصدار الشهادات الصحية المختلفة  والتي تقع ضمن اختصاصات المركز.
  2.  اقتراح أنواع الشهادات الصحية  وعقد الاجتماعات اللازمة لذلك مع الإدارات المختصة.
  3.  إعداد النماذج الخاصة بالشهادة الصحية لمزاولة العمل و الدراسة بالمؤسسات  التعليمية وللوافدين وتقديمها للاعتماد.
  4. إعداد تقارير الخاصة بالشهادة الصحية.
  5. عقد الاجتماعات الموسعة و الندوات و الدعوة لها لمناقشة الأمور المتعلقة بالشهادة الصحية.
  6. الإشراف على تحديد الأمراض الواجب إدراجها بالشهائد الصحية اللازمة لمزاولة العمل أو الدراسة ودخول الوافدين مع الإدارات المختصة.
  7.  الإشراف على وحدات الشهائد الصحية بالفروع ومكاتب المكافحة بالمدن.
  8.  تحديد الاحتياجات اللازمة لمزاولة الإدارة لعملها من اجهزة ومعدات طبية ومستلزمات تشغيل و غيرها.
  9. المشاركة في المؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية ذات العلاقة .
  10. التنسيق مع الجهات الدولية والمحلية لضمان وضبط إصدار الشهادات الصحية .
  11. التنسيق مع الجهات الدولية والمحلية لضمان مراعاة الجوانب القانونية وحقوق الانسان
  12.  أية أعمال أخرى تسند للإدارة  في إطار اختصاصاتها .

الأقسام التابعة لإدارة الشهائد الصحية

1- قسم الشؤون الفنية

ويختص بما يلــي :

  1. اقتراح أنواع الشهادات الصحية  وعقد الاجتماعات اللازمة لذلك مع الإدارات المختصة .
  2. إعداد النماذج الخاصة بالشهادة الصحية لمزاولة العمل و الدراسة بالمؤسسات  التعليمية وللوافدين وتقديمها للاعتماد .
  3. عقد الاجتماعات الموسعة و الندوات و الدعوة لها لمناقشة الأمور المتعلقة بالشهادة الصحية .
  4. الإشراف على تحديد الأمراض الواجب إدراجها بالشهائد الصحية اللازمة لمزاولة العمل أو الدراسة ودخول الوافدين مع الإدارات المختصة .
  5.  تحديد الاحتياجات اللازمة لمزاولة الإدارة لعملها من اجهزة ومعدات طبية ومستلزمات تشغيل و غيرها .
  6. اقتراح اللجان العلمية لتنفيذ أعمال الإدارة .
  7. أية أعمال أخرى تسند للقسم في إطار اختصاصاته .

2-  قسم المتابعة

ويختص بما يلــي :

  1.  الإشراف على استصدار الشهادات الصحية المختلفة و التي تقع ضمن اختصاصات المركز.
  2.  المساعدة في اقتراح أنواع الشهادات الصحية  وعقد الاجتماعات اللازمة لذلك مع الإدارات المختصة.
  3. إعداد تقارير الخاصة بالشهادة الصحية.
  4. المساهمة في الاجتماعات الموسعة و الندوات و الدعوة لها لمناقشة الأمور المتعلقة بالشهادة الصحية.
  5.  الإشراف على وحدات الشهائد الصحية بالفروع ومكاتب المكافحة بالمدن.
  6. متابعة الجوانب المالية بالتنسيق مع قسم الإيرادات بإدارة الشئون المالية.
  7.  أية أعمال أخرى تسند للقسم في إطار اختصاصاته .

3- قسم الاحصاء والدراسات

ويختص بما يلــي :

  1.  المساعدة في وضع الخطط و العمل على تنفيذها بمشاركة الجهات ذات العلاقة .
  2. تنفيذ البرامج التي تدخل ضمن اختصاص الإدارة والتي يتم إقرارها من الإدارة العامة للمركز واللجان العلمية المختصة .
  3.  المشاركة في الندوات والحلقات العلمية والدراسات والبحوث مع المنظمات والهيئات المحلية والدولية في هذا المجال .
  4.  المساهمة في إعداد النماذج والسجلات الخاصة بالإدارة .
  5. اقتراح والمشاركة في إعداد وإقرار الدراسات والابحاث و المسوحات المختلفة بما يخدم الطب الوقائي والمساعدة في الطب العلاجي .
  6. الإشراف ومتابعة منظومة المعلومات الصحية الخاصة بالإدارة .
  7.  إعداد أرشيف خاص بكل الاصدارات المتعلقة باختصاص الإدارة .
  8.  جمع البيانات والمعلومات المتعلقة باختصاص الإدارة .
  9.  توثيق التقارير الصادرة عن الإدارة .
  10. أية أعمال أخرى تسند للقسم في إطار اختصاصاته .