- عن المركز
- الهيكل التنظيمي
- الإدارات
- الإدارة العامة للمركز
- إدارة الشؤون الإدارية والخدمات
- إدارة الشؤون الماليـــــة
- إدارة مكافحة الدرن و الجذام
- إدارة مكافحة الايدز و الامراض المنقولة جنسياً
- إدارة الموارد البشرية
- إدارة مكافحة العدوى بالمرافق الصحية
- إدارة مكافحة الامراض المشتركة
- إدارة مختبرات الصحة العامة
- إدارة الرصد و الاستجابة السريعة
- إدارة التطعيمات
- إدارة مكافحة الأمراض غير السارية
- إدارة برامج تعزيز وحماية الصحة
- إدارة الشؤون الفنية والهندسية
- إدارة الصيدلة والمعدات والمستلزمات الطبية
- إدارة الشهائد الصحية
- إدارة المشتريات والمخازن
- المكاتب
- الفـروع
مكتب المراجعة الداخلية
يهدف مكتب المراجعة الداخلية الى التحقق من طبيعة السياسات المالية والادارية المرسومة إذ تعتمد إدارة المركز على المراجعة الداخلية في كشف الحقائق وتقييم الاداء والوصول المبكر لمواطن الخلل والانحرفات ، وتدني مستوى الاداء و المحافظة على اصول المركز وممتلكاته ، و ضمان تحقيق أهداف المركز والاغراض التي انشيء من ظاجلها ، و أكتشاف حالات الغش والتلاعب ومنع حدوثها .
ويختص بما يلــــي :
- مراجعة كافة الحسابات وأدونات الصرف والتأكد من توفر واستيفاء كافة المستندات وفقاً للقوانين واللوائح المالية النافذة .
- مراجعة الاجراءات الخاصة بعمليات الشراء و أوامر الشراء وأوامر التكليف بتنفيذ الاعمال .
- مراجعة حسابات الخزائن ايرادا ًوصرفاً .
- مراجعة الاجراءات الخاصه بالأعتمادات المستندية ويدخل في ذلك إجراءات فتح الاعتمادات وتعديلاتها وتحديد صلاحيتها .
- مراجعة الصرف من العهد المستديمة و أستعاضتها والتحقق من المستندات المرفقة والتأكد من الألتزام بحدود الصرف حسب ما تنص عليه اللوائح المالية .
- مراجعه كشوفات واسثمارات المرتبات و التحقق من صحة بياناتها .
- التحقق من تطبيق القوانين واللوائح والقرارات الخاصة بالمرتبات والمكافأت والبدلات و الاستقطاعات القانونية .
- التحقق من سلامة التوجيهات المحاسبية لبنود الانفاق والايرادات .
- مراجعة عمليات القيود و الترحيل لكافة الدفاتر و السجلات المستخدمة و التحقق من صحة العقود .
- إجراء عمليات الجرد المفاجيء على التغذية بالخزائن وعلى البضاعة بالمخازن وأثبات ذلك بمحضر الجرد .
- إعداد التقارير الدورية عن نشاط المركز .
- أية أعمال أخرى تسند للمكتب في إطار أختصاصاته .