مكتب المراجعة الداخلية

ويختص بما يلــــي: 

  1. مراجعة كافة الحسابات وأذونات الصرف والتأكد من توفر واستيفاء كافة المستندات وفقاً للقوانين واللوائح المالية النافذة.
  2. مراجعة الإجراءات الخاصة بعمليات الشراء وأوامر الشراء وأوامر التكليف بتنفيذ الأعمال.
  3. مراجعة حسابات الخزائن إيراداً وصرفاً.
  4. مراجعة الإجراءات الخاصة بالاعتمادات المستندية ويدخل في ذلك إجراءات فتح الاعتمادات وتعديلاتها وتحديد صلاحيتها.
  5. مراجعة الصرف من العهد المستديمة واستعاضتها والتحقق من المستندات المرفقة والتأكد من الالتزام بحدود الصرف حسب ما تنص عليه اللوائح المالية.
  6. مراجعة الحسابات الختامية ومقترحات الموازنة التقديرية قبل تقديمها لجهات الاختصاص.
  7. مراجعه كشوفات واستثمارات المرتبات والتحقق من صحة بياناتها.
  8. التحقق من تطبيق القوانين واللوائح الخاصة بالمرتبات والمكافآت والبدلات والاستقطاعات القانونية وغيرها.
  9. التحقق من سلامة التوجيهات المحاسبية لبنود الإنفاق والإيرادات.
  10. مراجعة عمليات القيود والترحيل لكافة الدفاتر والسجلات المستخدمة والتحقق من صحة العقود.
  11. إجراء عمليات الجرد المفاجئ على التغذية بالخزائن وعلى البضاعة بالمخازن وإثبات ذلك بمحضر الجرد.
  12. إعداد التقارير الدورية عن نشاط المركز.
  13. أي مهام أخرى تسند للمكتب.