إدارة المخازن

وتختص بالآتي:

  1. ضمان جودة وجدوى قرارات وإجراءات توفير الاحتياجات.
  2. التأكد من كفاءة وفاعلية أعمال النقل والتخزين.
  3. رفع كفاءة وفاعلية تنظيم وإدارة عمليات التخزين والنقل وفق الأسس والقواعد المهنية.
  4. المشاركة في إعداد الخطط طويلة المدى والخطط قصيرة المدى على مستوى المركز وتطبيق المعتمد منها في حدود اختصاصاتها.
  5. إعداد الخطط طويلة المدى والخطط قصيرة المدى لأعمال الشراء والتخزين والنقل ومتابعة اعتمادها تم تنقيدها وتقييم نتائجها.
  6. الأشراف على الموازنة التقديرية للاحتياجات بالتنسيق مع الإدارات والمكاتب المعنية ومتابعة استكمال إجراءات.
  7. إعداد برامج زمنية لطلب الاحتياجات من مصادر التوريد.
  8. الإشراف على أعداد خطط وبرامج توفير الاحتياجات وفقا للمواصفات المحددة والكميات المطلوبة وفي الأزمنة الملائمة مع مراعاة أسس وقواعد الشراء والتخزين.
  9. التأكد من دقة مهام تلقي مستندات الاستلام والصرف لما تم توريده للمخزن أو استلامه منه.
  10. الإشراف على إجراءات توفير الاحتياجات العاجلة التي تستجد لمواجهة الطلبات العاجلة للمركز.
  11. الأشراف على وضع مؤشرات قياس الأداء وتقييم إنجازات أعمال الشراء والتخزين والنقل والأشراف على تطبيقها بعد اعتمادها وتقييم نتائجها واقتراح تطويرها.
  12. الأشراف على تنظيم الوثائق والمستندات المرتبطة بأعمال الشراء والتخزين والنقل وأتخاد إجراءات حفظها وحمايتها وتطبيق النظم المعتمدة بشأن الاطلاع عليها وتداولها.
  13. الإشراف على أعداد تعليمات وإرشادات أستلام وصرف الأصناف ومراجعتها وتوزيعها.
  14. الإشراف على دراسة الأساليب البديلة لأعمال التخزين والنقل والمفاضلة بينها وتحديد أفضلها.
  15. التأكد من توريد الاحتياجات في المواعيد المحدد وبالمواصفات المتفق عليها.
  16. متابعة عملية التقييم الدوري لأعمال المخازن وموظفيها وتحليل نتائجها.
  17. أعداد التقييم الدوري عن الإدارة وموظفيها وتحليل الأداء.
  18. تخزين المواد المشتركة التي تحتاجها الإدارات المختلفة من مواد خام وأدوات صحية وأثبات وقرطاسية وتجهيزات مكتبية وادوات كهرباء ومواد متنوعة وغيرها مما يستورده المركز.
  19. التنسيق مع الادارات المختلفة ومراقبة المشتريات لتوفير المواد المطلوبة.
  20. استيفاء النماذج المقررة لأجراء الفحص لهذه المواد عند استلامها والتحقق من مطابقتها للمواصفات.
  21. استلام طلبات الصرف من الادارات المختلفة لتزويدها بما تحتاجه من هذه المواد.
  22. فتح بطاقة عهدة لكل موظف وتسجيل ما يصرف له من اثاث وتجهيزات مكتبية، وفتح سجلات للعهد على مستوى ادارات المركز.
  23. متابعة حركة المواد وارصدتها.
  24. الاشتراك في لجان الجرد الدورية.
  25. استلام المواد المعادة من الادارات بموجب طلبات الاعادة والقيام بحفظها حسب حالتها لحين التصرف فيها.
  26. استلام العهد المسجلة من الموظفين عند انتهاء خدماتهم ومنحهم براءة الذمة.
  27. تقييم نتائجه واقتراح مجالات وسبل تحسين اداء اعمال الادارة واقسامها وموظفيها.
  28. إعداد تقارير دورية عن نشاط الإدارة.
  29. اية اعمال اخرى تسند للإدارة في إطار اختصاصاتها.

وتمارس الإدارة اختصاصها خلال الأقسام التالية:

قسم مخزن المهام والأدوات ويختص بالآتي:

  1. مسك سجل أستاذ مخزن وفق القانون المالي للدولة وفتح ملفات لحفظ أذونات الصرف وفق التسلسل.
  2. تخزين المواد الموردة بشكل يحفظها من التلف.
  3. التنسيق مع الإدارات المختلفة لتوفير المواد المطلوبة.
  4. استيفاء النماذج المقررة لإجراء الفحص للمواد عند استلامها والتحقق من مطابقتها للمواصفات.
  5. استلام طلبات الصرف من الإدارات المختلفة لتزويدها بما تحتاجه من هذه المواد.
  6. فتح بطاقة عهدة لكل موظف وتسجيل ما يصرف له من أثاث وتجهيزات مكتبية، وفتح سجلات للعهد على مستوى إدارات والمكاتب والفروع.
  7. وضع بطاقة صنف على كافة الأصناف الموردة بما يتوافق مع لائحة الحسابات والمخازن وفق التشريعات النافذة.
  8. متابعة حركة المواد ورصدها.
  9. الاشتراك في لجان الجرد الدورية.
  10. استلام المواد المعادة من الإدارات بموجب طلبات الإعادة والقيام بحفظها حسب حالتها لحين التصرف فيها بإعادة توزيعها أو بيعها.
  11. استلام العهد المسجلة من الموظفين عن انتهاء خدماتهم ومنحهم براءة الذمة.
  12. أي مهام أخرى تسند للقسم.

قسم المخازن الطبية ويختص بما يلــــي: – 

  1. الأشراف المباشر على استلام وتخزين وصرف الأدوية ومشغلات المعامل والأصناف التي تختص بها الإدارة وفق النظم والأساليب المتبعة في تخزين الأدوية والمستلزمات الطبية والتقيد بتطبيق التشريعات الخاصة بها.
  2. الأشراف على إقامة وتسيير الصيدلية المركزية ومتابعة صيدليات التابعة للمركز الوطني وفقاً لأرقى المستويات.
  3. المتابعة الدورية للمواد الموردة والتأكد من صلاحيتها وطرق تخزينها.
  4. متابعة حركة الأصناف وأرصدتها.
  5. المساعدة في إعداد التقارير الدورية الخاصة بعمل الإدارة ورفعها إلى الجهات المختصة.
  6. أستلام طلبات الصرف من الإدارة المختصة لتجهيز توزيع الأدوية والمستلزمات على فروع المركز وفقا للاحتياج.
  7. الاحتفاظ بمستندات الصرف الوارد ة والصادرة.
  8. أي مهام أخرى تسند للقسم