- عن المركز
- الهيكل التنظيمي
- الإدارات
- الإدارة العامة للمركز
- إدارة الشؤون الإدارية والخدمات
- إدارة الشؤون الماليـــــة
- إدارة مكافحة الدرن و الجذام
- إدارة مكافحة الايدز و الامراض المنقولة جنسياً
- إدارة الموارد البشرية
- إدارة مكافحة العدوى بالمرافق الصحية
- إدارة مكافحة الامراض المشتركة
- إدارة مختبرات الصحة العامة
- إدارة الرصد و الاستجابة السريعة
- إدارة التطعيمات
- إدارة مكافحة الأمراض غير السارية
- إدارة برامج تعزيز وحماية الصحة
- إدارة الشؤون الفنية والهندسية
- إدارة الصيدلة والمعدات والمستلزمات الطبية
- إدارة الشهائد الصحية
- إدارة المشتريات والمخازن
- المكاتب
- الفـروع
إدارة المشتريات والمخازن
وتختص بمايلي :
- ضمان جودة وجدوى قرارات وإجراءات توفير الإحتياجات.
- التأكد من كفاءة وفعالية أعمال النقل والتخزين
- اختيار مصادر التوريد والتعاقد معها
- رفع كفاءة وفعالية تنظيم وإدارة عمليات التخزين والنقل وفق الأسس والقواعد المهنية.
- المشاركة فى إعداد الخطط طويلة المدى والخطط قصيرة المدى على مستوى المركز وتطبيق المعتمد منها فى حدود اختصاصتها.
- إعداد الخطط طويلة المدى والخطط قصيرة المدى لأعمال الشراء والتخزين والنقل ومتابعة اعتمادها، ثم تنفيذها وتقييم نتائجه
- الاشراف على إعداد الموازنة التقديرية للاحتياجات، بالتنسيق مع الادارات والمكاتب المعنية، ومتابعة استكمال إجراءات إعداد برامج زمنية لطلب الاحتياجات من مصادر التوريد وإعداد العقود معها.
- الاشراف على إعداد خطط وبرامج توفير الاحتياجات وفقاً للمواصفات المحددة والكميات المطلوبة وفى الأزمنة الملائمة مع مراعاة اسس وقواعد الشراء والتخزين.
- الاشراف على أعمال تلقى العروض من الموردين وإثباتها واستكمال إجراء فض المظاريف وتفريغها حسب الأنظمة المعتمدة.
- الاشراف على إعداد عقود توريد الاحتياجات، واكتمال إجراءات اعتمادها وتوزيعها على الأطراف ذات العلاقة داخل المركز وخارجه حسب الأنظمة المعتمدة.
- التأكد من دقة مهام تلقى مستندات الإستلام والصرف(مذكرات, محاضر, فواتير ومطالبات الموردين والمقاولين) واكتمالها وسلامتها والتحقق من مطابقتها للاشتراطات المتفق علىها, واستكمال إجراءات لإكمال إجراءات الصرف ومتابعتها والتأكد من إنهائها فى الوقت المحدد .
- الاشراف على إجراءات توفير الاحتياجات العاجلة التى تستجد لمواجهة طلبات عاجلة للمركز.
- الاشراف على وضع مؤشرات قياس الأداء ويقييم إنجازات أعمال الشراء والتخزين والنقل, والاشراف على تطبيقها بعد اعتمادها وتقييم نتائجها واقتراح تطويرها.
- الاشراف على تنظيم الوثائق والمستندات المرتبطة بأعمال الشراء والتخزين والنقل واتخاذ إجراءات حفظها وحمايتها وتطبيق النظم المعتمدة بشأن الاطلاع علىها وتداولها.
- الاشراف على إعداد تعلىمات وإرشادات إستلام وصرف الأصناف ومراجعتها وتوزيعها.
- الاشراف على دراسة الأسالىب البديلة لأعمال التخزين والنقل والمفاضلة بينها وتحديد أفضلها.
- التاكد من توريد الاحتياجات فى المواعيد المحددة وبالمواصفات المتفق علىها.
- متابعة عملية التقييم الدوري لأعمال المخازن وموظفيها وتحليل نتائجه.
- إعداد التقييم الدوري عن إدارة المشتريات والمخازن وموظفيها وتحليل الأداء –
- تخزين المواد المشتراة التي تحتاجها الإدارات من مواد خام وأدوات صحية وأثاث وقرطاسية وتجهيزات مكتبية وأدوات بناء وأدوات كهرباء ومواد متنوعة .
- التنسيق مع الإدارات المختلفة ومراقبة المشتريات لتوفير المواد المطلوبة
- استيفاء النماذج المقررة لإجراء الفحص لهذه المواد عند استلامها والتحقق من مطابقتها للمواصفات .
- استلام طلبات الصرف من الإدارات المختلفة لتزويدها بما تحتاجه من هذه المواد .
- فتح بطاقة عهدة لكل موظف وتسجيل ما يصرف له من أثاث وتجهيزات مكتبية ، وفتح سجلات للعهد على مستوى إدارات المركز.
- متابعة حركة المواد وأرصدتها .
- الاشتراك في لجان الجرد الدورية .
- استلام المواد المعادة من الإدارات بموجب طلبات الإعادة والقيام بحفظها حسب حالتها لحين التصرف فيها بإعادة توزيعها أو بيعها .
- استلام العهد المسجلة من الموظفين عن انتهاء خدماتهم ومنحهم براءة الذمة .
- وتقييم نتائجه وإقتراح مجالات وسبل تحسين أداء أعمال الإدارة وأقسامها وموظفيها.
- أية أعمال أخرى تسند للإدارة في إطار أختصاصاتها .
الأقسام التابعة لإدارة المشتريات والمخازن :
{ 1 } : قسم المشتريات
و يختص بما يلــــي :
- ضمان جودة وجدوى قرارات وإجراءات توفير الاحتياجات .
- اختيار مصادر التوريد والتعاقد معها .
- الاشراف على إعداد خطط وبرامج توفير الاحتياجات وفقاً للمواصفات المحددة والكميات المطلوبة وفى الأزمنة الملائمة مع مراعاة اسس وقواعد الشراء والتخزين.
- الاشراف على أعمال تلقى العروض من الموردين وإثباتها واستكمال إجراء فض المظاريف وتفريغها حسب الأنظمة المعتمدة.
- الاشراف على إعداد عقود توريد الاحتياجات، واكتمال إجراءات اعتمادها وتوزيعها على الأطراف ذات العلاقة داخل المركز وخارجه حسب الأنظمة المعتمدة.
- الاشراف على إجراءات توفير الاحتياجات العاجلة التى تستجد لمواجهة طلبات عاجلة للمركز.
- التاكد من توريد الاحتياجات فى المواعيد المحددة وبالمواصفات المتفق علىها.
- أية أعمال أخرى تسند للقسم في إطار أختصاصاته .
{ 2 } : قسم المخازن
و يختص بما يلــــي :
- تخزين المواد المشتراة التي تحتاجها الإدارات من مواد خام وأدوات صحية وأثاث وقرطاسية وتجهيزات مكتبية وأدوات بناء وأدوات كهرباء ومواد متنوعة .
- التنسيق مع الإدارات المختلفة وقسم المشتريات لتوفير المواد المطلوبة .
- استيفاء النماذج المقررة لإجراء الفحص لهذه المواد عند استلامها والتحقق من مطابقتها للمواصفات .
- استلام طلبات الصرف من الإدارات المختلفة لتزويدها بما تحتاجه من هذه المواد.
- فتح بطاقة عهدة لكل موظف وتسجيل ما يصرف له من أثاث وتجهيزات مكتبية ، وفتح سجلات للعهد على مستوى إدارات والمكاتب والفروع .
- متابعة حركة المواد وأرصدتها .
- الاشتراك في لجان الجرد الدورية .
- استلام المواد المعادة من الإدارات بموجب طلبات الإعادة والقيام بحفظها حسب حالتها لحين التصرف فيها بإعادة توزيعها أو بيعها .
- استلام العهد المسجلة من الموظفين عن انتهاء خدماتهم ومنحهم براءة الذمة
- أية أعمال أخرى تسند للقسم في إطار أختصاصاته .
{ 3 } قسم المتابعة
و يختص بما يلــــي :
- التأكد من كفاءة وفعالية أعمال النقل والتخزين
- الاشراف على إعداد الموازنة التقديرية للاحتياجات، بالتنسيق مع الادارات والمكاتب المعنية، ومتابعة استكمال إجراءات إعداد برامج زمنية لطلب الاحتياجات من مصادر التوريد وإعداد العقود معها.؟؟؟؟؟
- التأكد من دقة مهام تلقى مستندات الإستلام والصرف(مذكرات, محاضر, فواتير ومطالبات الموردين والمقاولين) واكتمالها وسلامتها والتحقق من مطابقتها للاشتراطات المتفق علىها, واستكمال إجراءات لإكمال إجراءات الصرف ومتابعتها والتأكد من إنهائها فى الوقت المحدد .
- الاشراف على وضع مؤشرات قياس الأداء ويقييم إنجازات أعمال الشراء والتخزين والنقل, والاشراف على تطبيقها بعد اعتمادها وتقييم نتائجها واقتراح تطويرها.
- الاشراف على تنظيم الوثائق والمستندات المرتبطة بأعمال الشراء والتخزين والنقل واتخاذ إجراءات حفظها وحمايتها وتطبيق النظم المعتمدة بشأن الاطلاع علىها وتداولها.
- الاشراف على إعداد تعلىمات وإرشادات إستلام وصرف الأصناف ومراجعتها وتوزيعها.
- متابعة عملية التقييم الدوري لأعمال المخازن وموظفيها وتحليل نتائجه.
- إعداد التقييم الدوري عن إدارة المشتريات والمخازن وموظفيها وتحليل الأداء.
- أية أعمال أخرى تسند للقسم في إطار أختصاصاته .