إدارة الصيدلة والمعدات والمستلزمات الطبية

وتختص بما يلي :

  1. اقتراح احتياجات المركز الوطني وفروعه من الأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية ودراسة أنواعها وكمياتها ورصد هذه الاحتياجات دوريا من واقع  مؤشرات  التطبيق  و معدلات الاستهلاك.
  2. التنسيق مع مختلف إدارات المركز فيما يتعلق بمتابعة التطورات والاختراعات  والابتكارات العلمية في مجال اختصاص الإدارة.
  3. تلقي وتجميع اقتراحات الأخصائيين المقيمين أو الزائرين بشأن نوعية الأدوية التخصصية المراد استخدامها في المرافق الصحية.
  4. تجميع البيانات عن الأدوية والمعدات و المستلزمات الطبية المتداولة محلياً  من واقع مشتريات المركز الوطني الخارجية أو المحلية  وتحليلها وملاحظة جودتها  ومدى  مطابقتها للعينات و النشرات والإعلانات والمواصفات المعتمدة.
  5. حضور الندوات و اللقاءات و المؤتمرات و اللجان و المعارض ذات العلاقة بالنشاط بعد موافقة الرئيس .
  6. الأشراف المباشر على استلام وتخزين وصرف الأدوية و الأصناف التي تختص بها الإدارة من المخازن الرئيسية وفق النظم والأساليب المتبعة بالخصوص.
  7. الأشراف على إقامة وتسيير الصيدلية المركزية بالمركز ومتابعة صيدليات التابعة للمركز الوطني وفقاً لأرفع المستويات من حيث العناصر ومعدلات الأداء.
  8. إعداد التقارير الدورية الخاصة بعمل الإدارة ورفعها إلى الجهات المختصة.
  9. الاحتفاظ بمستندات الصرف الواردة و الصادرة.
  10. إعداد مخزون الطوارئ والإشراف على تخزينه وتوزيعه وفق خطة الطوارئ.
  11. أية أعمال أخرى تسند للادارة في إطار اختصاصاتها .

الأقسام التابعة لإدارة الصيدلة والمعدات والمستلزمات الطبية

 

{ 1 } : قسم الصيدلة

ويختص بما يلــي :

  1. اقتراح احتياجات المركز الوطني وفروعه من الأدوية ودراسة أنواعها وكمياتها ورصد هذه الاحتياجات دوريا من واقع مؤشرات  التطبيق  و معدلات الاستهلاك بالتنسيق مع باقي الإدارات المعنية.
  2. التنسيق مع مختلف إدارات المركز فيما يتعلق بمتابعة التطورات والاختراعات  والابتكارات العلمية في مجال اختصاص الإدارة.
  3. تلقي وتجميع اقتراحات الأخصائيين المقيمين أو الزائرين بشأن نوعية الأدوية التخصصية المراد استخدامها في المرافق الصحية.
  4. تجميع البيانات عن الأدوية المتداولة محلياً من واقع مشتريات المركز الوطني الخارجية أو المحلية  وتحليلها وملاحظة جودتها  ومدى  مطابقتها للعينات و النشرات والإعلانات والمواصفات المعتمدة.
  5. حضور الندوات و اللقاءات و المؤتمرات و اللجان و المعارض ذات العلاقة بالنشاط بعد موافقة مدير الإدارة.
  6. إعداد التقارير الدورية الخاصة بعمل القسم ورفعها إلى الجهات المختصة.
  7. أية أعمال أخرى تسند للقسم في إطار اختصاصاته .

{ 2 } : قسم المستلزمات والمعدات الطبية

ويختص بما يلــي :

  1. اقتراح احتياجات المركز الوطني وفروعه من المعدات والمستلزمات الطبية ودراسة أنواعها وكمياتها ورصد هذه الاحتياجات دوريا من واقع  مؤشرات  التطبيق  و معدلات الاستهلاك.
  2. تجميع البيانات عن المعدات و المستلزمات الطبية  المتداولة محلياً  من واقع مشتريات المركز الوطني الخارجية أو المحلية  وتحليلها وملاحظة جودتها  ومدى  مطابقتها للعينات و النشرات والإعلانات والمواصفات المعتمدة.
  3. إعداد التقارير الدورية الخاصة بعمل القسم ورفعها إلى الجهات المختصة.
  4. حضور الندوات و اللقاءات و المؤتمرات و اللجان و المعارض ذات العلاقة بالنشاط بعد موافقة مدير الإدارة.
  5. أية أعمال أخرى تسند للقسم في إطار اختصاصاته .

{ 3 } : قسم المخازن الطبية

ويختص بما يلــي :

  1. الأشراف المباشر على استلام وتخزين وصرف الأدوية و الأصناف التي تختص بها الإدارة من المخازن الرئيسية وفق النظم والأساليب المتبعة بالخصوص.
  2. الأشراف على إقامة وتسيير الصيدلية المركزية بالمركز ومتابعة صيدليات التابعة للمركز الوطني وفقاً لأرفع المستويات.
  3. المساعدة في إعداد التقارير الدورية الخاصة بعمل الإدارة ورفعها إلى الجهات المختصة.
  4. الاحتفاظ بمستندات الصرف الواردة و الصادرة.
  5. إعداد مخزون للطوارئ والإشراف على تخزينه وتوزيعه وفق خطة الطوارئ.
  6. أية أعمال أخرى تسند للقسم في إطار اختصاصاته .

{ 4 } : قسم الاحصاء والمعلومات

ويختص بما يلــي :

  1. المساعدة في وضع الخطط و العمل على تنفيذها للوقاية والحد من انتشار المرض بمشاركة الجهات ذات العلاقة .
  2. تنفيذ البرامج التي تدخل ضمن اختصاص الإدارة والتي يتم إقرارها من الإدارة العامة للمركز واللجان العلمية المختصة .
  3. المشاركة في الندوات والحلقات العلمية والدراسات والبحوث مع المنظمات والهيئات المحلية والدولية .
  4. إعداد النماذج والسجلات الخاصة بالإدارة .
  5. اقتراح والمشاركة في إعداد وإقرار الدراسات والابحاث والمسوحات المختلفة بما يخدم الطب الوقائي والمساعدة في الطب العلاجي .
  6. الإشراف ومتابعة منظومة المعلومات الصحية الخاصة بالإدارة .
  7. إعداد أرشيف خاص بكل الاصدارات المتعلقة باختصاص الإدارة .
  8. جمع البيانات والمعلومات المتعلقة بالأمراض مجال الاختصاص .
  9. الإشراف على إعداد ومتابعة التقارير الصادرة عن الإدارة .
  10. أية أعمال أخرى تسند للقسم في إطار اختصاصاته .

تقرير مبدئي عن الإدارة