إدارة الصيدلة والمعدات والمستلزمات الطبية

وتختص بما يلي :

  1. اقتراح احتياجات المركز الوطني وفروعة من الأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية ودراسة أنواعها وكمياتها ورصدهذه الاحتياجات دوريا من واقع  مؤشرات  التطبيق  و معدلات الاستهلاك.
  2. التنسيق مع مختلف إدارات المركز فيما يتعلق بمتابعة التطورات و الاختراعات  و الابتكارات العلمية في مجال اختصاص الإدارة.
  3. تلقي وتجميع اقتراحات الأخصائيين المقيمين أو الزائرين بشأن نوعية الأدوية التخصصية المراد استخدامها في المرافق الصحية.
  4. تجميع البيانات عن الأدوية والمعدات و المستلزمات الطبية المتداولة محلياً  من واقع مشتريات المركز الوطني الخارجية أو المحلية  وتحليلها وملاحظة جودتها  ومدى  مطابقتها للعينات و النشرات والأعلانات والموصفات المعتمدة.
  5. حضور الندوات و اللقاءات و المؤتمرات و اللجان و المعارض ذات العلاقة بالنشاط بعد موافقة الرئيس .
  6. الأشراف المباشر على استلام وتخزين وصرف الأدوية و الأصناف التي تختص بها الإدارة من المخازن الرئيسية وفق النظم و الأسالىب المتبعة بالخصوص.
  7. الأشراف على إقامة وتسيير الصيدلية المركزية بالمركز ومتابعة صيدليات التابعة للمركز الوطني وفقاً لأرفع المستويات من حيث العناصر ومعدلات الاداء.
  8. إعداد التقارير الدورية الخاصة بعمل الإدارة ورفعها إلى الجهات المختصة.
  9. الاحتفاظ بمستندات الصرف الواردة و الصادرة.
  10. إعداد مخزون للطوارئ ولإشراف على تخزينه وتوزيعه وفق خطة الطوارئ.
  11. أية أعمال أخرى تسند للادارات في إطار أختصاصاتها .

الأقسام التابعة لإدارة الصيدلة والمعدات والمستلزمات الطبية

 

{ 1 } : قسم الصيدلة

و يختص بما يلــــي :

  1. اقتراح احتياجات المركز الوطني وفروعة من الأدوية ودراسة أنواعها وكمياتها ورصدهذه الاحتياجات دوريا من واقع مؤشرات  التطبيق  و معدلات الاستهلاك بالتنسيق مع باقي الادارات المعنية.
  2. التنسيق مع مختلف إدارات المركز فيما يتعلق بمتابعة التطورات و الاختراعات  و الابتكارات العلمية في مجال اختصاص الإدارة.
  3. تلقي وتجميع اقتراحات الأخصائيين المقيمين أو الزائرين بشأن نوعية الأدوية التخصصية المراد استخدامها في المرافق الصحية.
  4. تجميع البيانات عن الأدوية المتداولة محلياً من واقع مشتريات المركز الوطني الخارجية أو المحلية  وتحليلها وملاحظة جودتها  ومدى  مطابقتها للعينات و النشرات والأعلانات والموصفات المعتمدة.
  5. حضور الندوات و اللقاءات و المؤتمرات و اللجان و المعارض ذات العلاقة بالنشاط بعد موافقة مدير الإدارة.
  6. إعداد التقارير الدورية الخاصة بعمل القسم ورفعها إلى الجهات المختصة.
  7. أية أعمال أخرى تسند للقسم في إطار أختصاصاته .

{ 2 } : قسم المستلزمات والمعدات الطبية

و يختص بما يلــــي :

  1. اقتراح احتياجات المركز الوطني وفروعة من المعدات والمستلزمات الطبية ودراسة أنواعها وكمياتها ورصدهذه الاحتياجات دوريا من واقع  مؤشرات  التطبيق  و معدلات الاستهلاك.
  2. تجميع البيانات عن المعدات و المستلزمات الطبية  المتداولة محلياً  من واقع مشتريات المركز الوطني الخارجية أو المحلية  وتحليلها وملاحظة جودتها  ومدى  مطابقتها للعينات و النشرات والأعلانات والموصفات المعتمدة.
  3. إعداد التقارير الدورية الخاصة بعمل القسم ورفعها إلى الجهات المختصة.
  4. حضور الندوات و اللقاءات و المؤتمرات و اللجان و المعارض ذات العلاقة بالنشاط بعد موافقة مدير الإدارة.
  5. أية أعمال أخرى تسند للقسم في إطار أختصاصاته .

{ 3 } : قسم المخازن الطبية

و يختص بما يلــــي :

  1. الأشراف المباشر على استلام وتخزين وصرف الأدوية و الأصناف التي تختص بها الإدارة من المخازن الرئيسية وفق النظم و الأسالىب المتبعة بالخصوص.
  2. الأشراف على إقامة وتسيير الصيدلية المركزية بالمركز ومتابعة صيدليات التابعة للمركز الوطني وفقاً لأرفع المستويات.
  3. المساعدة في إعداد التقارير الدورية الخاصة بعمل الإدارة ورفعها إلى الجهات المختصة.
  4. الاحتفاظ بمستندات الصرف الواردة و الصادرة.
  5. إعداد مخزون للطوارئ ولإشراف على تخزينه وتوزيعه وفق خطة الطوارئ.
  6. أية أعمال أخرى تسند للقسم في إطار أختصاصاته .

{ 4 } : قسم الاحصاء والمعلومات

و يختص بما يلــــي :

  1. المساعدة في وضع الخطط و العمل على تنفيذها للوقاية والحد من انتشار المرض بمشاركة الجهات ذات العلاقة .
  2. تنفيذ البرامج التي تدخل ضمن اختصاص الإدارة والتي يتم اقرارها من الإدارة العامة للمركز واللجان العلمية المختصة .
  3. المشاركة في الندوات والحلقات العلمية والدراسات والبحوث مع المنظمات والهيئات المحلية والدولية .
  4. إعداد النماذج والسجلات الخاصة بالإدارة .
  5. اقتراح والمشاركة في إعداد وإقرار الدراسات والابحاث والمسوحات المختلفة بما يخدم الطب الوقائي والمساعدة في الطب العلاجي .
  6. الاشراف ومتابعة منظومة المعلومات الصحية الخاصة بالإدارة .
  7. إعداد ارشيف خاص بكل الاصدرات المتعلقة بإختصاص الإدارة .
  8. جمع البيانات والمعلومات المتعلقة بالامراض مجال الاختصاص .
  9. الاشراف على إعداد ومتابعة التقرير الصادرة عن الإدارة .
  10. أية أعمال أخرى تسند للقسم في إطار أختصاصاته .

تقرير مبدئي عن الإدارة