- عن المركز
- الهيكل التنظيمي
- المكاتب
- مكتب مدير عام المركز
- مكتب الإعلام والتثقيف الصحي
- مكتب المراجعة الداخلية
- مكتب البحوث والدراسات والتوثيق واللجان العلمية
- مكتب التعاون الفني
- مكتب التخطيط الاستراتيجي
- مكتب التفتيش و المتابعة
- مكتب شؤون الفروع
- مكتب الرقابة الصحية الدولية
- مكتب الجودة والاعتماد
- مكتب الطوارئ والتواصل أثناء المخاطر
- مكتب اللوائح الصحية الدولية
- مكتب الوبائيات
- مكتب المستشارين
- مكتب اللجان والبرامج الوطنية
- مكتب الاحالة تحت تصرف الخدمة
- الإدارات
- الإدارة العامة للمركز
- إدارة الشؤون الإدارية والخدمات
- إدارة الشؤون الماليـــــة
- إدارة الشؤون القانونية
- إدارة مكافحة الدرن و الجذام
- إدارة مكافحة الايدز و الامراض المنقولة جنسياً
- إدارة تخطيط وتنمية الموارد البشرية
- إدارة مكافحة العدوى بالمرافق الصحية
- إدارة مكافحة الامراض المشتركة
- إدارة المختبرات
- إدارة الرصد و الاستجابة السريعة
- إدارة التطعيمات
- إدارة مكافحة الأمراض غير السارية
- إدارة الشؤون الفنية والهندسية
- إدارة برامج تعزيز وحماية الصحة
- إدارة الصيدلة والمعدات والمستلزمات الطبية
- إدارة الشهائد الصحية
- إدارة تقنية المعلومات والإحصاء وتحليل البيانات
- إدارة المخازن
- الفـروع
مكتب المراجعة الداخلية
ويختص بما يلــــي:
- مراجعة كافة الحسابات وأذونات الصرف والتأكد من توفر واستيفاء كافة المستندات وفقاً للقوانين واللوائح المالية النافذة.
- مراجعة الإجراءات الخاصة بعمليات الشراء وأوامر الشراء وأوامر التكليف بتنفيذ الأعمال.
- مراجعة حسابات الخزائن إيراداً وصرفاً.
- مراجعة الإجراءات الخاصة بالاعتمادات المستندية ويدخل في ذلك إجراءات فتح الاعتمادات وتعديلاتها وتحديد صلاحيتها.
- مراجعة الصرف من العهد المستديمة واستعاضتها والتحقق من المستندات المرفقة والتأكد من الالتزام بحدود الصرف حسب ما تنص عليه اللوائح المالية.
- مراجعة الحسابات الختامية ومقترحات الموازنة التقديرية قبل تقديمها لجهات الاختصاص.
- مراجعه كشوفات واستثمارات المرتبات والتحقق من صحة بياناتها.
- التحقق من تطبيق القوانين واللوائح الخاصة بالمرتبات والمكافآت والبدلات والاستقطاعات القانونية وغيرها.
- التحقق من سلامة التوجيهات المحاسبية لبنود الإنفاق والإيرادات.
- مراجعة عمليات القيود والترحيل لكافة الدفاتر والسجلات المستخدمة والتحقق من صحة العقود.
- إجراء عمليات الجرد المفاجئ على التغذية بالخزائن وعلى البضاعة بالمخازن وإثبات ذلك بمحضر الجرد.
- إعداد التقارير الدورية عن نشاط المركز.
- أي مهام أخرى تسند للمكتب.