- عن المركز
- الهيكل التنظيمي
- المكاتب
- مكتب مدير عام المركز
- مكتب الإعلام والتثقيف الصحي
- مكتب المراجعة الداخلية
- مكتب البحوث والدراسات والتوثيق واللجان العلمية
- مكتب التعاون الفني
- مكتب التخطيط الاستراتيجي
- مكتب التفتيش و المتابعة
- مكتب شؤون الفروع
- مكتب الرقابة الصحية الدولية
- مكتب الجودة والاعتماد
- مكتب الطوارئ والتواصل أثناء المخاطر
- مكتب اللوائح الصحية الدولية
- مكتب الوبائيات
- مكتب المستشارين
- مكتب اللجان والبرامج الوطنية
- مكتب الاحالة تحت تصرف الخدمة
- الإدارات
- الإدارة العامة للمركز
- إدارة الشؤون الإدارية والخدمات
- إدارة الشؤون الماليـــــة
- إدارة الشؤون القانونية
- إدارة مكافحة الدرن و الجذام
- إدارة مكافحة الايدز و الامراض المنقولة جنسياً
- إدارة تخطيط وتنمية الموارد البشرية
- إدارة مكافحة العدوى بالمرافق الصحية
- إدارة مكافحة الامراض المشتركة
- إدارة المختبرات
- إدارة الرصد و الاستجابة السريعة
- إدارة التطعيمات
- إدارة مكافحة الأمراض غير السارية
- إدارة الشؤون الفنية والهندسية
- إدارة برامج تعزيز وحماية الصحة
- إدارة الصيدلة والمعدات والمستلزمات الطبية
- إدارة الشهائد الصحية
- إدارة تقنية المعلومات والإحصاء وتحليل البيانات
- إدارة المخازن
- الفـروع
إدارة الشؤون القانونية
وتختص بما يلي:
- إعداد مشاريع القوانين واللوائح اللازمة لتحقيق أهداف المركز المختلفة.
- اعداد مشاريع القرارات التي يصدرها المدير العام للمركز.
- تلقي طلبات الشكاوى والتظلمات ودراستها والرد عليها واتخاذ الإجراءات الازمة لمعالجتها.
- إعداد مشاريع الاتفاقات والعقود مع الجهات المختلفة لتنفيذ المشروعات المتعلقة بنشاط المركز.
- التعاون مع الهيئات والمنظمات المتخصصة المحلية والدولية والاتصال بها والتنسيق معها في المجالات ذات الطابع القانوني بإذن التقسيم الإداري المختص بالمركز.
- متابعة القضايا المرفوعة من أو على المركز مع الجهات المختصة.
- إبداء الرأي وتقديم المشورة القانونية متى طُلِبت منه في الموضوعات التي تحال إليه من المدير العام للمركز أو نائبه أو من مدراء الإدارات أو المكاتب أو مدراء الفروع.
- مراسلة إدارة القانون وإدارة القضايا بوزارة العدل والمكاتب القانونية الأخرى بالوزارات والجهات المختلفة لبحث المسائل القانونية.
- القيام بإجراء التحقيقات وبحث الشكاوى التي يكلف بها.
- القيام بتوثيق وتسجيل العقارات المملوكة للمركز لدى الجهات المختصة القانوني.
- توفير كافة المعلومات والاستشارات القانونية ذات العلاقة في حدود الإمكانات المتاحة.
- المشاركة والإشراف على ورش العمل والدورات التدريبية المحلية والدولية التي تختص بالجوانب القانونية والتشريعات واللوائح ذات العلاقة بالتنسيق مع الادارات المختصة.
- المشاركة في اللجان والاجتماعات التي يتطلب وجود عضو قانوني بها.
- إعداد التقارير الدورية عن نشاط الإدارة.
- أي مهام أخرى تسند الإدارة.
وتمارس الإدارة اختصاصها خلال الأقسام التالية:
قسم القرارات ويختص بالتالي: –
- اعداد مشاريع القرارات التي يصدرها المدير العام للمركز.
- المشاركة والإشراف على ورش العمل والدورات التدريبية التي تختص بالجوانب القانونية والتشريعات واللوائح ذات العلاقة بالتنسيق مع التقسيمات الإدارية المختصة.
- المشاركة في اللجان والاجتماعات التي يتطلب وجود عضو قانوني بها.
- إعداد التقارير الدورية عن نشاط الادارة.
- أي مهام أخرى تسند إليه.
قسم العقود ويختص بالتالي: –
- اعداد مشاريع الاتفاقات والعقود مع الجهات المختلفة لتنفيذ المشروعات المتعلقة بنشاط المركز.
- القيام بتوثيق وتسجيل العقارات المملوكة للمركز لدى الجهات المختصة.
- المشاركة والإشراف على ورش العمل والدورات التدريبية التي تختص بالجوانب القانونية والتشريعات واللوائح ذات العلاقة بالتنسيق مع التقسيمات الإدارية المختصة.
- المشاركة في اللجان والاجتماعات التي يتطلب وجود عضو قانوني بها.
- إعداد التقارير الدورية عن نشاط الادارة.
- أي مهام أخرى تسند إليه.
قسم الرأي والمشورة ويختص بالتالي: –
- إبداء الـرأي وتقـديم المشورة القانونيـة متى طُلِبت منه في الموضـوعات التي تحـال إليه من المدير العام للمركز أو نائبه أو من مدراء الإدارات أو المكاتب أو مدراء الفروع.
- مراسلة إدارة القانون وإدارة القضايا بوزارة العدل والمكاتب القانونية الأخرى بالوزارات والجهات المختلفة لبحث المسائل القانونية.
- توفير كافة المراجع والمستندات والمعلومات ذات العلاقة بالاستشارات القانونية في حدود الإمكانات المتاحة.
- المشاركة والإشراف على ورش العمل والدورات التدريبية التي تختص بالجوانب القانونية والتشريعات واللوائح ذات العلاقة بالتنسيق مع التقسيمات الإدارية المختصة.
- المشاركة في اللجان والاجتماعات التي يتطلب وجود عضو قانوني بها.
- إعداد التقارير الدورية عن نشاط الادارة.
- أي مهام أخرى تسند إليه.