- عن المركز
- الهيكل التنظيمي
- المكاتب
- مكتب مدير عام المركز
- مكتب الإعلام والتثقيف الصحي
- مكتب المراجعة الداخلية
- مكتب البحوث والدراسات والتوثيق واللجان العلمية
- مكتب التعاون الفني
- مكتب التخطيط الاستراتيجي
- مكتب التفتيش و المتابعة
- مكتب شؤون الفروع
- مكتب الرقابة الصحية الدولية
- مكتب الجودة والاعتماد
- مكتب الطوارئ والتواصل أثناء المخاطر
- مكتب اللوائح الصحية الدولية
- مكتب الوبائيات
- مكتب المستشارين
- مكتب اللجان والبرامج الوطنية
- مكتب الاحالة تحت تصرف الخدمة
- الإدارات
- الإدارة العامة للمركز
- إدارة الشؤون الإدارية والخدمات
- إدارة الشؤون الماليـــــة
- إدارة الشؤون القانونية
- إدارة مكافحة الدرن و الجذام
- إدارة مكافحة الايدز و الامراض المنقولة جنسياً
- إدارة تخطيط وتنمية الموارد البشرية
- إدارة مكافحة العدوى بالمرافق الصحية
- إدارة مكافحة الامراض المشتركة
- إدارة المختبرات
- إدارة الرصد و الاستجابة السريعة
- إدارة التطعيمات
- إدارة مكافحة الأمراض غير السارية
- إدارة الشؤون الفنية والهندسية
- إدارة برامج تعزيز وحماية الصحة
- إدارة الصيدلة والمعدات والمستلزمات الطبية
- إدارة الشهائد الصحية
- إدارة تقنية المعلومات والإحصاء وتحليل البيانات
- إدارة المخازن
- الفـروع
مكتب الاحالة تحت تصرف الخدمة
ويختص بما يلي:
- أعداد دليل خاص بإجراءات الموظفين المحالين تحت تصرف الخدمة.
- حصر الموظفين الذين لم يتم تسكينهم على وظائف بالملاكات الوظيفية المعتمدة وأسبابها، وكذلك الموظفين الذين ألغيت وظائفهم بسبب إعادة النظر في الملاكات الوظيفية لوحداتهم الإدارية.
- توثيق وحفظ البيانات والمعلومات ا لمتعلقة بالموظفين المحالين تحت تصرف الخدمة لضمان تدفقها وانسيابها بين المكتب والوحدات الإدارية الأخرى ووزارة الخدمة المدنية وبالعكس.
- اقتراح الخطة التدريبية والميزانية اللازمة لتنفيذها بالتنسيق مع الوحدة الإدارية المختصة وأحالتها الى وزارة الخدمة المدنية لاعتمادها ومباشرة تنفيذها.
- . متابعة تنفيذ الإجراءات الوظيفية للموظفين المحالين تحت تصرف الخدمة الذي تمت أحالتهم للمكتب من حيث الاستقالات والإحالة للضمان وإعادة التنسيب وغيرها من الشؤون الوظيفة بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية.
- وضع آليات تنظيم عمليات الحضور والانصراف وضبطها وفقا للآلية التي تقررها الوحدة الإدارية
- اتخاذ كافة الإجراءات الإدارية والمالية بشأن المحال تحت تصرف الخدمة وفقا للتشريعات النافذة بالتنسيق مع إدارة الشؤون الإدارية والمالية.
- متابعة تنفيذ إجراءات نقل الموظفين المحالين تحت تصرف الخدمة الى جهات أخرى بالتنسيق مع وزارة الخدمة
- دراسة ومراجعة مشروعات تعديلات الملاكات الوظيفية التي تطلب التقسيمات الرئيسية بالجهة اجراءها على موظفيها وإبداء الرأي فها تمهيدا لعرضها على وزارة الخدمة المدنية.
- متابعة تأمينات الموظفين المحالين تحت تصرف الخدمة متى تقررت، وكذلك إجراءات الضمان الاجتماعي
- بالتنسيق مع الوحدة الإدارية المختصة.
- إعداد الاحصائيات والتقارير دورية عن أعمال المكتب.
- ما يكلف به من أعمال أخرى وفقا لتشريعات النافذة.