- عن المركز
- الهيكل التنظيمي
- المكاتب
- مكتب مدير عام المركز
- مكتب الإعلام والتثقيف الصحي
- مكتب المراجعة الداخلية
- مكتب البحوث والدراسات والتوثيق واللجان العلمية
- مكتب التعاون الفني
- مكتب التخطيط الاستراتيجي
- مكتب التفتيش و المتابعة
- مكتب شؤون الفروع
- مكتب الرقابة الصحية الدولية
- مكتب الجودة والاعتماد
- مكتب الطوارئ والتواصل أثناء المخاطر
- مكتب اللوائح الصحية الدولية
- مكتب الوبائيات
- مكتب المستشارين
- مكتب اللجان والبرامج الوطنية
- مكتب الاحالة تحت تصرف الخدمة
- الإدارات
- الإدارة العامة للمركز
- إدارة الشؤون الإدارية والخدمات
- إدارة الشؤون الماليـــــة
- إدارة الشؤون القانونية
- إدارة مكافحة الدرن و الجذام
- إدارة مكافحة الايدز و الامراض المنقولة جنسياً
- إدارة تخطيط وتنمية الموارد البشرية
- إدارة مكافحة العدوى بالمرافق الصحية
- إدارة مكافحة الامراض المشتركة
- إدارة المختبرات
- إدارة الرصد و الاستجابة السريعة
- إدارة التطعيمات
- إدارة مكافحة الأمراض غير السارية
- إدارة الشؤون الفنية والهندسية
- إدارة برامج تعزيز وحماية الصحة
- إدارة الصيدلة والمعدات والمستلزمات الطبية
- إدارة الشهائد الصحية
- إدارة تقنية المعلومات والإحصاء وتحليل البيانات
- إدارة المخازن
- الفـروع
مكتب المدير العام
ويختص بما يلــــي:
- التنسيق بين المدير العام للمركز ونائبه.
- إعداد مشروع جدول أعمال اجتماعات المدير العام للمركز ونائبه وتوزيع وتحرير محاضر الاجتماعات وتدوير القرارات وتبليغها.
- الاتصال والتنسيق بالجهات المختلفة بوزارة الصحة فيما يخص قرارات المدير العام للمركز أو ما يتم التكليف به من إحالة أو غيرها.
- تلقي محاضر اجتماعات الإدارات وعرضها على المدير العام للمركز أو نائبه حسب الأحوال.
- تلقي التقارير الواردة من الإدارات والمكاتب والفروع وعرضها على المدير العام للمركز أو نائبه حسب الأحوال.
- متابعة الإجراءات طبقاً للقرارات المتخذة أو محاضر الاجتماعات المعتمدة من قبل المدير العام للمركز أو نائبه حسب الأحوال.
- تلقي الموضوعات التي تعرض على المدير العام للمركز أو نائبه حسب الأحوال واستيفاء البيانات والمعلومات اللازمة عنها.
- إعداد وتحويل البيانات والمعلومات من صورتها الأولية إلى الصورة النهائية لعرضها على المدير العام للمركز أو نائبه حسب الأحوال لمساعدته في اتخاذ القرار.
- اتباع نظام الحفظ والفهرسة لمراسلات ومكاتبات المدير العام للمركز أو نائبه حسب الأحوال مع الحفاظ على سرية تداول المعلومات والاحتفاظ بصورة منها للرجوع إليها عند الحاجة.
- تنظيم الزيارات والمقابلات التي تتم أثناء العمل اليومي للمدير العام للمركز ونائبه.
- متابعة الأعمال التي يكلف بها المكتب من طرفه سواء بإبلاغ تعليمات المدير العام للمركز أو نائبه حسب الأحوال للتقسيمات الإدارية المعنية داخل أو خارج المركز.
- تنفيذ كافة الأوامر والتعليمات الصادرة عن المدير العام للمركز أو نائبه حسب الأحوال.
- إعداد التقارير الدورية عن نشاط المكتب.
- أي مهام أخرى تسند للمكتب.