- عن المركز
- الهيكل التنظيمي
- المكاتب
- مكتب مدير عام المركز
- مكتب الإعلام والتثقيف الصحي
- مكتب المراجعة الداخلية
- مكتب البحوث والدراسات والتوثيق واللجان العلمية
- مكتب التعاون الفني
- مكتب التخطيط الاستراتيجي
- مكتب التفتيش و المتابعة
- مكتب شؤون الفروع
- مكتب الرقابة الصحية الدولية
- مكتب الجودة والاعتماد
- مكتب الطوارئ والتواصل أثناء المخاطر
- مكتب اللوائح الصحية الدولية
- مكتب الوبائيات
- مكتب المستشارين
- مكتب اللجان والبرامج الوطنية
- مكتب الاحالة تحت تصرف الخدمة
- الإدارات
- الإدارة العامة للمركز
- إدارة الشؤون الإدارية والخدمات
- إدارة الشؤون الماليـــــة
- إدارة الشؤون القانونية
- إدارة مكافحة الدرن و الجذام
- إدارة مكافحة الايدز و الامراض المنقولة جنسياً
- إدارة تخطيط وتنمية الموارد البشرية
- إدارة مكافحة العدوى بالمرافق الصحية
- إدارة مكافحة الامراض المشتركة
- إدارة المختبرات
- إدارة الرصد و الاستجابة السريعة
- إدارة التطعيمات
- إدارة مكافحة الأمراض غير السارية
- إدارة الشؤون الفنية والهندسية
- إدارة برامج تعزيز وحماية الصحة
- إدارة الصيدلة والمعدات والمستلزمات الطبية
- إدارة الشهائد الصحية
- إدارة تقنية المعلومات والإحصاء وتحليل البيانات
- إدارة المخازن
- الفـروع
إدارة تخطيط وتنمية الموارد البشرية
ويختص بالآتي:
- وضع الخطة التدريبية السنوية والأشراف على تنفيذها والتنسيق مع الإدارات والمكاتب لترشيح المتدربين.
- الأشراف على الدورات التدريبية الداخلية والخارجية المتعلقة بالعاملين بالمركز ومتابعتها بالتنسيق مع الإدارات والمكاتب المختصة.
- توفير المدربين والمحاضرين المتخصصين ذوي الكفاءة العالية لتنفيذ الدورات والبرامج التدريبية.
- التنسيق لاختيار مراكز ومعاهد التدريب المتخصصة الخارجية في حالة الحاجة إلى ذلك ومتابعة تنفيذ الدورات التدريبية فيها بأذن مكتب التعاون الفني.
- رفع كفاءة العاملين لتنمية مهاراتهم المهنية والعلمية والعمل على توفير فرص التدريب لتحقيق ذلك.
- الإشراف على تجهيز متطلبات التدريب من قاعات ووسائل تعليمية وغيرها.
- تحديد الاحتياجات التدريبية للإدارة وتحليلها باستخدام الأدوات العلمية.
- إعداد خطة التدريب السنوية ضمن فريق عمل من الإدارة
- إعداد الميزانية التقديرية لخطة التدريب السنوية.
- إعداد دليل شركات التدريب الوطنية والعربية والعالمية كلاً في مجال تخصصه.
- وضع وإعداد بعض المواد التدريبية بالتعاون مع الإدارات المتخصصة بالمركز وفقاً للأسس العلمية.
- مراجعة المواد التدريبية المقدمة من قبل الشركات والمراكز والمؤسسات المنظمة في مجال التدريب والجودة.
- تحليل ودراسة تقارير المتابعة للمهمات الرسمية للاستفادة منها في مجال الموارد البشرية.
- أجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين للعمل بالمركز بالتنسيق مع الإدارات المختصة.
- المشاركة في اعداد وتحديث الوصف والتوصيف الوظيفي للعاملين بالمركز.
- المشاركة في اللجان والاجتماعات التي تتطلب وجوده.
- أي مهام أخرى تسند للإدارة.
وتمارس الإدارة اختصاصها من خلال الأقسام التالية:
قسم التدريب ويختص بما يلــــي:
- التنسيق مع الإدارات والمكاتب لترشيح المتدربين ووضع الخطة التدريبية والإشراف على تنفيذها.
- الأشراف على الدورات التدريبية الداخلية والخارجية المتعلقة بالعاملين بالمركز ومتابعتها.
- التنسيق مع المؤسسات الأكاديمية التي تتطلب طبيعتها التدريب في المركز بالتنسيق مع الإدارات المعنية.
- توفير المدربين والمحاضرين المتخصصين ذوي الكفاءة العالية لتنفيذ الدورات والبرامج التدريبية.
- التنسيق لاختيار مراكز ومعاهد التدريب المتخصصة الخارجية في حالة الحاجة إلى ذلك ومتابعة تنفيذ الدورات التدريبية فيها.
- رفع كفاءة العاملين لتنمية مهاراتهم المهنية والعلمية والعمل على توفير فرص التدريب لتحقيق ذلك.
- الإشراف على تجهيز متطلبات التدريب من قاعات ووسائل تعليمية وغيرها.
- المساعدة في بناء خدمات طبية وطنية لتلبية الاحتياجات الصحية لكل فئات طب المجتمع.
- الأشراف على بند تنفيذ مراحل الدراسات العليا في المجالات التي يختص بها المركز أو أي اختصاصات تُسند إليه.
- تحديد الاحتياجات وأولويات التخصصات الصحية في المجتمع وتوجيه المتدربين إليها.
- التنسيق مع الجهات ذات العلاقة فيما يتعلق بإقامة الدورات ومراحل الدراسات العليا.
- تأهيل الراغبين في الحصول على المؤهلات العليا في مجال اختصاص المركز.
- وضع خطة عمل لتنفيذ اختصاصاته تشتمل على حقوق وواجبات المتدربين والدارسين.
- أي مهام أخرى تسند للقسم.
قسم تخطيط الموارد البشرية ويختص بما يلــــي:
- تحديد الاحتياجات التدريبية للإدارة وتحليلها باستخدام الأدوات العلمية.
- إعداد خطة التدريب السنوية ضمن فريق عمل من الإدارة.
- إعداد الميزانية التقديرية لخطة التدريب السنوية.
- تخطيط وتصميم البرامج المنوطة بالإدارة.
- إعداد دليل لشركات التدريب الوطنية والعربية والعالمية كلاً في مجال تخصصه.
- وضع وإعداد بعض المواد التدريبية بالتعاون مع الإدارات المتخصصة بالمركز وفقاً للأسس العلمية.
- مراجعة المواد التدريبية المقدمة من قبل الشركات والمراكز والمؤسسات المنظمة في مجال التدريب والجودة.
- تحليل ودراسة تقارير المتابعة للمهمات الرسمية للاستفادة منها في مجال الموارد البشرية.
- تحليل ودراسة تقارير المتابعة للإدارات والمكاتب والفروع بالمركز للاستفادة منها في مجال دعم الموارد البشرية
- المشاركة في التخطيط لوضع أسس برامج الجودة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
- حصر الإمكانيات والموارد المادية والبشرية من ناحية الكم والكيف المتاحة في المركز ووضع الخطط اللازمة لتنمية هذه الإمكانيات.
- دراسة النماذج التدريبية الواردة من الإدارات والمكاتب والفروع بشأن احتياجها التدريبي
- أية مهام أخرى تسند للقسم.
قسم التوصيف والتنظيم الوظيفي ويختص بما يلــــي:
- اعداد النماذج والاشتراطات اللازمة لشغل الوظائف بالمركز حسب متطلبات واعباء كل وظيفة.
- تحديد الوصف الوظيفي لكل وظيفة بالمركز بما يضمن عدم التنازع الوظيفي بين الوظائف وتحديد حدود اختصاص كل وظيفة.
- تقييم الكفاية والقدرة الادارية لكل موظف وكيفية الاداء لكل ادارة في حدود الخطة المعتمدة ومعالجة القصور في القدرات الوظيفية من خلال ذلك.
- تقييم وترشيد السلوك الوظيفي والعمل علي حسن التواصل الوظيفي داخل المركز بما يضمن سلامة ودقة الانجاز الوظيفي بشكل تضامني
- أية مهام أخرى تسند للقسم.