- عن المركز
- الهيكل التنظيمي
- المكاتب
- مكتب مدير عام المركز
- مكتب الإعلام والتثقيف الصحي
- مكتب المراجعة الداخلية
- مكتب البحوث والدراسات والتوثيق واللجان العلمية
- مكتب التعاون الفني
- مكتب التخطيط الاستراتيجي
- مكتب التفتيش و المتابعة
- مكتب شؤون الفروع
- مكتب الرقابة الصحية الدولية
- مكتب الجودة والاعتماد
- مكتب الطوارئ والتواصل أثناء المخاطر
- مكتب اللوائح الصحية الدولية
- مكتب الوبائيات
- مكتب المستشارين
- مكتب اللجان والبرامج الوطنية
- مكتب الاحالة تحت تصرف الخدمة
- الإدارات
- الإدارة العامة للمركز
- إدارة الشؤون الإدارية والخدمات
- إدارة الشؤون الماليـــــة
- إدارة الشؤون القانونية
- إدارة مكافحة الدرن و الجذام
- إدارة مكافحة الايدز و الامراض المنقولة جنسياً
- إدارة تخطيط وتنمية الموارد البشرية
- إدارة مكافحة العدوى بالمرافق الصحية
- إدارة مكافحة الامراض المشتركة
- إدارة المختبرات
- إدارة الرصد و الاستجابة السريعة
- إدارة التطعيمات
- إدارة مكافحة الأمراض غير السارية
- إدارة الشؤون الفنية والهندسية
- إدارة برامج تعزيز وحماية الصحة
- إدارة الصيدلة والمعدات والمستلزمات الطبية
- إدارة الشهائد الصحية
- إدارة تقنية المعلومات والإحصاء وتحليل البيانات
- إدارة المخازن
- الفـروع
إدارة المخازن
وتختص بالآتي:
- ضمان جودة وجدوى قرارات وإجراءات توفير الاحتياجات.
- التأكد من كفاءة وفاعلية أعمال النقل والتخزين.
- رفع كفاءة وفاعلية تنظيم وإدارة عمليات التخزين والنقل وفق الأسس والقواعد المهنية.
- المشاركة في إعداد الخطط طويلة المدى والخطط قصيرة المدى على مستوى المركز وتطبيق المعتمد منها في حدود اختصاصاتها.
- إعداد الخطط طويلة المدى والخطط قصيرة المدى لأعمال الشراء والتخزين والنقل ومتابعة اعتمادها تم تنقيدها وتقييم نتائجها.
- الأشراف على الموازنة التقديرية للاحتياجات بالتنسيق مع الإدارات والمكاتب المعنية ومتابعة استكمال إجراءات.
- إعداد برامج زمنية لطلب الاحتياجات من مصادر التوريد.
- الإشراف على أعداد خطط وبرامج توفير الاحتياجات وفقا للمواصفات المحددة والكميات المطلوبة وفي الأزمنة الملائمة مع مراعاة أسس وقواعد الشراء والتخزين.
- التأكد من دقة مهام تلقي مستندات الاستلام والصرف لما تم توريده للمخزن أو استلامه منه.
- الإشراف على إجراءات توفير الاحتياجات العاجلة التي تستجد لمواجهة الطلبات العاجلة للمركز.
- الأشراف على وضع مؤشرات قياس الأداء وتقييم إنجازات أعمال الشراء والتخزين والنقل والأشراف على تطبيقها بعد اعتمادها وتقييم نتائجها واقتراح تطويرها.
- الأشراف على تنظيم الوثائق والمستندات المرتبطة بأعمال الشراء والتخزين والنقل وأتخاد إجراءات حفظها وحمايتها وتطبيق النظم المعتمدة بشأن الاطلاع عليها وتداولها.
- الإشراف على أعداد تعليمات وإرشادات أستلام وصرف الأصناف ومراجعتها وتوزيعها.
- الإشراف على دراسة الأساليب البديلة لأعمال التخزين والنقل والمفاضلة بينها وتحديد أفضلها.
- التأكد من توريد الاحتياجات في المواعيد المحدد وبالمواصفات المتفق عليها.
- متابعة عملية التقييم الدوري لأعمال المخازن وموظفيها وتحليل نتائجها.
- أعداد التقييم الدوري عن الإدارة وموظفيها وتحليل الأداء.
- تخزين المواد المشتركة التي تحتاجها الإدارات المختلفة من مواد خام وأدوات صحية وأثبات وقرطاسية وتجهيزات مكتبية وادوات كهرباء ومواد متنوعة وغيرها مما يستورده المركز.
- التنسيق مع الادارات المختلفة ومراقبة المشتريات لتوفير المواد المطلوبة.
- استيفاء النماذج المقررة لأجراء الفحص لهذه المواد عند استلامها والتحقق من مطابقتها للمواصفات.
- استلام طلبات الصرف من الادارات المختلفة لتزويدها بما تحتاجه من هذه المواد.
- فتح بطاقة عهدة لكل موظف وتسجيل ما يصرف له من اثاث وتجهيزات مكتبية، وفتح سجلات للعهد على مستوى ادارات المركز.
- متابعة حركة المواد وارصدتها.
- الاشتراك في لجان الجرد الدورية.
- استلام المواد المعادة من الادارات بموجب طلبات الاعادة والقيام بحفظها حسب حالتها لحين التصرف فيها.
- استلام العهد المسجلة من الموظفين عند انتهاء خدماتهم ومنحهم براءة الذمة.
- تقييم نتائجه واقتراح مجالات وسبل تحسين اداء اعمال الادارة واقسامها وموظفيها.
- إعداد تقارير دورية عن نشاط الإدارة.
- اية اعمال اخرى تسند للإدارة في إطار اختصاصاتها.
وتمارس الإدارة اختصاصها خلال الأقسام التالية:
قسم مخزن المهام والأدوات ويختص بالآتي:
- مسك سجل أستاذ مخزن وفق القانون المالي للدولة وفتح ملفات لحفظ أذونات الصرف وفق التسلسل.
- تخزين المواد الموردة بشكل يحفظها من التلف.
- التنسيق مع الإدارات المختلفة لتوفير المواد المطلوبة.
- استيفاء النماذج المقررة لإجراء الفحص للمواد عند استلامها والتحقق من مطابقتها للمواصفات.
- استلام طلبات الصرف من الإدارات المختلفة لتزويدها بما تحتاجه من هذه المواد.
- فتح بطاقة عهدة لكل موظف وتسجيل ما يصرف له من أثاث وتجهيزات مكتبية، وفتح سجلات للعهد على مستوى إدارات والمكاتب والفروع.
- وضع بطاقة صنف على كافة الأصناف الموردة بما يتوافق مع لائحة الحسابات والمخازن وفق التشريعات النافذة.
- متابعة حركة المواد ورصدها.
- الاشتراك في لجان الجرد الدورية.
- استلام المواد المعادة من الإدارات بموجب طلبات الإعادة والقيام بحفظها حسب حالتها لحين التصرف فيها بإعادة توزيعها أو بيعها.
- استلام العهد المسجلة من الموظفين عن انتهاء خدماتهم ومنحهم براءة الذمة.
- أي مهام أخرى تسند للقسم.
قسم المخازن الطبية ويختص بما يلــــي: –
- الأشراف المباشر على استلام وتخزين وصرف الأدوية ومشغلات المعامل والأصناف التي تختص بها الإدارة وفق النظم والأساليب المتبعة في تخزين الأدوية والمستلزمات الطبية والتقيد بتطبيق التشريعات الخاصة بها.
- الأشراف على إقامة وتسيير الصيدلية المركزية ومتابعة صيدليات التابعة للمركز الوطني وفقاً لأرقى المستويات.
- المتابعة الدورية للمواد الموردة والتأكد من صلاحيتها وطرق تخزينها.
- متابعة حركة الأصناف وأرصدتها.
- المساعدة في إعداد التقارير الدورية الخاصة بعمل الإدارة ورفعها إلى الجهات المختصة.
- أستلام طلبات الصرف من الإدارة المختصة لتجهيز توزيع الأدوية والمستلزمات على فروع المركز وفقا للاحتياج.
- الاحتفاظ بمستندات الصرف الوارد ة والصادرة.
- أي مهام أخرى تسند للقسم