- عن المركز
- الهيكل التنظيمي
- المكاتب
- مكتب مدير عام المركز
- مكتب الإعلام والتثقيف الصحي
- مكتب المراجعة الداخلية
- مكتب البحوث والدراسات والتوثيق واللجان العلمية
- مكتب التعاون الفني
- مكتب التخطيط الاستراتيجي
- مكتب التفتيش و المتابعة
- مكتب شؤون الفروع
- مكتب الرقابة الصحية الدولية
- مكتب الجودة والاعتماد
- مكتب الطوارئ والتواصل أثناء المخاطر
- مكتب اللوائح الصحية الدولية
- مكتب الوبائيات
- مكتب المستشارين
- مكتب اللجان والبرامج الوطنية
- مكتب الاحالة تحت تصرف الخدمة
- الإدارات
- الإدارة العامة للمركز
- إدارة الشؤون الإدارية والخدمات
- إدارة الشؤون الماليـــــة
- إدارة الشؤون القانونية
- إدارة مكافحة الدرن و الجذام
- إدارة مكافحة الايدز و الامراض المنقولة جنسياً
- إدارة تخطيط وتنمية الموارد البشرية
- إدارة مكافحة العدوى بالمرافق الصحية
- إدارة مكافحة الامراض المشتركة
- إدارة المختبرات
- إدارة الرصد و الاستجابة السريعة
- إدارة التطعيمات
- إدارة مكافحة الأمراض غير السارية
- إدارة الشؤون الفنية والهندسية
- إدارة برامج تعزيز وحماية الصحة
- إدارة الصيدلة والمعدات والمستلزمات الطبية
- إدارة الشهائد الصحية
- إدارة تقنية المعلومات والإحصاء وتحليل البيانات
- إدارة المخازن
- الفـروع
مكتب الطوارئ والتواصل أثناء المخاطر
ويختص بالآتي:
- الاشراف على الاستجابة للطوارئ الصحية العامة بحيث تتم عملية الاستجابة بجميع نواحيها المادية والمعنوية وفقا للخطة المعدة مسبقا مع الجهات ذات العلاقة وفقا للمعطيات الواردة عن الحدث ليتم الاستجابة بالشكل المناسب.
- المشاركة في إعداد الأدلة الإرشادية وخطط الاستجابة والمعايير العلمية والعملية الخاصة بحالات طوارئ صحة المجتمع.
- إعداد خطط التدريب والاستعداد فيما يخص طوارئ صحة المجتمع والاشراف على تنفيذها بالتنسيق مع الجهات والإدارات ذات العلاقة.
- جمع البيانات والمعلومات المتعلقة بالطوارئ ومقارنتها وتحليلها وعرضها واستخدامها.
- تعزيز القدرات في مجال ترصد الأخطار الصحية العمومية ومواجهتها من أجل رصد وإبلاغ ومواجهة الأحداث الصحية العمومية.
- التعاون مع المنظمات والهيئات المحلية والدولية في سبيل أداء مهامه المناطة به بأذن التقسيم الإداري المختص بالمركز ووفق أحكام التشريعات النافذة.
- التحقق والاستجابة للأوبئة والأمراض بالتنسيق مع مكتب الوبائيات وإدارة الرصد.
- إعداد تقارير دورية عن نشاط المكتب
- أي مهام أخرى تسند للمكتب.