مناقشة تنفيذ خطة طوارئ المركز

أخر تحديث

عقد وكيل وزارة الصحة د. محمد الهيثم الأربعاء 18 مارس 2020م وبحضور مدير عام المركز الوطني لمكافحة الأمراض أ. د بدر الدين بشير النجار، اجتماع بعمداء البلديات.

يأتي الاجتماع لإطلاعهم على خطة الطوارئ التي أعدها المركز الوطني لمكافحة الأمراض للعمل بها داخل البلديات لتنفيذها بالطريقة الفنية لتقليل ومجابهة خطر فيروس كورونا المستجد.

وطمأن مدير عام المركز الوطني لمكافحة الأمراض أ. د بدر الدين بشير النجار في كلمته عدم تسجيل حالات مؤكدة حتى الآن بفيروس كورونا المستجد، موضحا طريقة عمل المركز في تلقي بلاغات الاشتباه وكيفية التعامل معها من قبل شبكة الرصد والتقصي وفرق الاستجابة السريعة بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض.

النجار وفي رسالته لعمداء البلديات أكد على أهمية التنسيق بين المركز الوطني والبلديات والالتزام بتنفيذ خطط المركز الوطني لمكافحة الأمراض في مجابهة المرض باعتباره الجهة الفنية التي تتعامل مع حالات الطوارئ.

وأشار النجار إلى أهمية عمل البلديات مع المركز الوطني لمكافحة الأمراض لنجاح خطة الاستجابة الوطنية لمجابهة خطر انتشار فيروس الكورونا.

وناقش الاجتماع المشاكل والعراقيل التي تواجه عمل البلديات وكيفية حلحلتها من قبل وزارة الصحة من حيث تجهيز الإمكانيات اللازمة لعمل الكوادر الطبية والطبية المساعدة وعمل فرق الطوارئ داخل كل بلدية.

شارك معنا
أضف تعليق