انطلاق الحملة الوطنية للتطعيمات



برعاية المركز الوطني لمكافحة الأمراض وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية انطلقت صباح يوم السبت الموافق 28 / 10 / 2017م من المركز الصحي وسعاية البديري بمدينة طرابلس الحملة الوطنية للتطعيمات ضد مرض شلل الاطفال والحصبة والحميراء والنكاف في جميع مناطق ليبيا شمالاً وجنوباً شرقاً وغربا وذلك في الفترة من 28 أكتوبر إلى 2 من شهر نوفمبر .

تستهدف الحملة بالنسبة لمرض شلل الأطفال : الأطفال من عمر يوم إلى سن ماقبل دخول المدرسة ، أما بالنسبة للحميراء والحصبة والنكاف فإنها تستهدف مواليد 2014.2013.2012 علماً بأن التطعيمات ستكون متاحة لجميع الأطفال بمختلف جنسياتهم .

وصرح الدكتور عبد الباسط سميو مدير ادارة التطعيمات بالمركز الوطني لمكافحة الامراض بأن التطعيمات هي عبارة عن قطرتين في الفم بالنسبة للوقاية من مرض شلل الاطفال ،أما بالنسبة للطعم المضاد للحصبة والحميراء “الحصبة الألمانية”و النكاف فهى عبارة عن حقنة تُعطى للطفل تحت الجلد .

هذا وتعتبر الحملة الوطنية للتطعيمات ضمن برنامج تعزيز مناعة الاطفال وأنها تستهدف جميع الاطفال حتى الاجانب المقيمين على الاراضي الليبية .

وأشار الدكتور سميو بأن العالم ومنظمة الصحة العالمية سيحتفل قريباً باستئصال مرض شلل الأطفال كذلك بالنسبة لمرض الحصبة وأكد بأن الحالات الموجودة في ليبيا هي حالات فردية .

التعليقات

الخبر التالي :-
إجتماع حول اللوائح الصحية الدولية