توريد أدوية لعلاج التهاب الكبد

في إطار التطوير المستمر للأنظمة الدوائية والعلاجية التي يقوم بها المركز الوطني لمكافحة الأمراض لعلاج الأمراض السارية كالإيدز والتهاب الكبد الفيروسي, والدرن.

قام المركز الوطني لمكافحة الأمراض بتوريد شحنة من أدوية (ZEPATIER), الخاصة بعلاج المصابين بفيروس التهاب الكبد نوع (ج) من مرضى غسيل الكلى.

وأوضح د.عبدالله فرحات رئيس قسم المخازن بإدارة الصيدلة والمعدات الطبية أن عملية التوريد جاءت عقب تحصل إدارة الصيدلة على إحصائية بعدد المصابين بفيروس (ج) في جميع مراكز غسيل الكلى على مستوى البلاد, ومن ثم تم مخاطبة جهاز الإمداد الطبي بضرورة استجلاب الأدوية الخاصة بهم.

وأكد د.فرحات أن إدارة الصيدلة قامت بتوزيع الدواء على كافة مراكز غسيل الكلى في جميع أنحاء ليبيا (غربا,شرقا,جنوبا) دون استثناء.

وأوضح د.فرحات أن إدارة الصيدلة تعمل على تسجيل الحالات التي تحصلت على حصتها من الدواء لمتابعتها والتأكد من خلوها من الفيروس بعد تناولها الجرعة المطلوبة, مشيرا إلى أن نسبة فاعلية الدواء تصل إلى 98%.

وأبان د.عبدالله فرحات أن هذا الدواء سجل ضمن القائمة النمطية للأدوية المعتمدة لدى وزارة الصحة

وسبق للمركز الوطني لمكافحة الأمراض أن قام باستجلاب هذا النوع من الدواء في وقت سابق وتوزيعه على كافة أنحاء البلاد بعد مخاطبة جهاز الإمداد الطبي.

شارك معنا
0 التعليقات
Inline Feedbacks
عرض جميع التعليقات