ندوة أصداء كارثة سيول مدينة غات



شارك :

أقام مركز البحوث والاستشارات والتدريب بجامعة طرابلس صباح الأحد الموافق 16 يونيو 2019م وبالتعاون مع المركز الوطني لمكافحة الأمراض وقسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية بكلية الآداب، والمركز الوطني للصحة الحيوانية، وكلية الطب البيطري، البرنامج العلمي لندوة أصداء كارثة سيول مدينة غات .

وأوضحت د. حنان أبوعبيد خلال الندوة الوضع الكارثي التي تشهده مدينة غات, وكيفية تعامل المركز الوطني لمكافحة الأمراض مع هذه الكارثة.

وألقى مدير عام المركز الوطني لمكافحة الأمراض أ.د بدر الدين بشير النجار محاضرة عن التدابير والإجراءات الوقائية الواجب اتباعها واتخاذها عقب حدوث أي كوارث طبيعية.

وقال د.النجار على هامش الندوة إن استجابة المركز الوطني لمكافحة الأمراض ترجمت على أرض الواقع بتفعيل فريق الاستجابة السريعة بمدينة غات, ومكتب الرقابة الصحية الدولية بمنفذ ايسين, فضلا عن إرسال فريقي الدعم الصحي والنفسي للمدينة لتخفيف المعاناة عن النازحين جراء السيول التي غمرت غات.

وأوضح أ.د بدر الدين بشير النجار أن هدف المركز من هذه الخطوات هو منع تفشي أي نوع من الأوبئة والأمراض, موضحا أن التقارير المبدئية تشير إلى أن الوضع الصحي بمدينة غات مطمئن.

وتتخلل البرنامج عدة محاضرات منها كيفية استخدام نظم المعلومات الجغرافية لإدارة الكوارث، وطرق تقييم المخاطر الصحية المحتملة للأمراض المشتركة.

التعليقات

الخبر التالي :-
زيارة لمركز إيواء نازحي طرابلس