انطلاق الحملة التوعية المجتمعية ببلديات الساحل الغربي

انطلقت يوم الثلاثاء الموافق 9 مارس 2021م الحملة التوعية المجتمعية ببلديات الساحل الغربي ( زلطن ، رقدالين ، الجميل ، المنشية) بحضور السيد المدير العام ا. د.بدرالدين بشير النجار وعمداء بلديات الساحل الغربي والسيد د.حسين محمد بن عُثمان نائب المدير العام والسيد د.محمد فرج الفرجاني رئيس فريق الحملة .

حيثُ أعلن السيد مدير عام المركز انطلاق الحملة موضحاً استراتيجية المركز في مكافحة الجائحة واستعدادات المركز لتنفيذ حملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد ، وأوضح اهمية الحملات التوعوية المجتمعية في توعية الناس من خطر فيروس كورونا المستجد ، وشكر في كلمته عمداء البلديات وكل الجهات المحلية المتعاونة مع المركز .

كما ألقى السادة عمداء البلديات كلمات ترحيب شكروا فيها المركز على مجهوداته في مكافحة جائحة كورونا.

بعد ذلك تكريم السيد مدير عام المركز وفريق وأعضاء التوعية وإدارات المركز على ماقدموه من عمل في مكافحة جائحة وكذلك الحملات التي يقوم بها المركز في توعية المواطنين من خطر الإصابة بهذه الجائحة .

وعلى هامش افتتاحية الحملة قام مدير عام المركز الوطني لمكافحة الأمراض بزيارة مركز الفلترة واستمع الى طريقة وآلية العمل وكذلك المشاكل التي تؤثر على سير العمل به.

ومن ضمن برنامج الحملة قام فريق العمل بعدة ورش عمل استهدفت القطاعات التالية :

– قطاع التعليم (مدراء المدارس ، المشرفين الصحيين ، الأخصائيين الاجتماعيين والمرشدين النفسيين ) حول العودة المدرسية الآمنة والإجراءات الاحترازية في مؤسسات التعليم العام والخاص ببلدية زلطن .

– الأجهزة الضبطية ( جهاز الحرس البلدي ، الامن العام )

– الدعم النفسي والاجتماعي للعاملين بالرعاية الصحية والإسعاف والهلال الأحمر .

كما قام الفريق المشرف بتوزيع الملصقات التوعوية على الأنشطة الاقتصادية والتجارية بالبلدية ، وأخذ مسحات عشوائية من المواطنين في الساحات العامة وتحليلها داخل العيادات المتنقلة حسب رغبة المواطنين .

شارك معنا
0 التعليقات
Inline Feedbacks
عرض جميع التعليقات