مسح بيئي ببلدية أبوسليم



باشر الفريق الفني التابع للمركز الوطني لمكافحة الأمراض صباح الأحد بالتعاون مع بلدية أبوسليم, باشر في عملية المسح البيئي في نطاق البلدية للوقوف على الوضع البيئي هناك خصوصا فيما يتعلق بأماكن تكاثر البعوض.

الفريق الذي شكل بقرار من المركز الوطني لمكافحة الأمراض يعمل على إجراء تقييم بيئي شامل للمناطق التي تعاني من وجود مكب للنفايات, ومحطة معالجة مياه الصرف الصحي, ومسح نواقل الأمراض للبعوض لمعرفة كثافة نوع البعوض الناقل بمنطقة أبوسليم, فضلا عن تقصي سبب حدوث الإصابة بمرض الملاريا والأماكن المحتملة التي قد تكون تمت فيها الإصابة.

وكان الفريق المكلف قد عقد اجتماعا صباح الأحد بمقر المركز الوطني لمكافحة الأمراض بمنطقة قرجي, لدراسة الخطط الإستراتيجية الخاصة بالمسح البيئي الشامل.

تجدر الإشارة إلى أن إدارة المركز الوطني لمكافحة الأمراض قد كلفت فريقا فنيا يعمل على تنفيذ خطة المركز الوطني في الكشف عن مسببات مرض الملاريا في بلدية أبوسليم, يتكون من مدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا,رئيس قسم نواقل الأمراض بالمركز,رئيس قسم الإصحاح البيئي بالمركز,مدير إدارة الأمراض المشتركة,مشرف مختبر بحث الطفيليات ونواقل الأمراض, بالتعاون مع مدير مكتب الخدمات الصحية ببلدية أبوسليم,الشركة العامة للمياه والصرف الصحي, مدير محطة معالجة مياه الصرف الصحي,مكتب الخدمات الصحية ببلدية طرابلس المركز

التعليقات

الخبر التالي :-
الملتقى الليبي الدولي للتنمية الصحية