إدارة مكافحة الدرن و الجذام 2

Untitledd

يتبع إختصاصات الإدارة

 

قسم مكافحة الجذام

ويختص بما يلــــي:  

  1. وضع خطط وبرامج ورسم السياسة العامة للبرنامج الوطني لمكافحة الجذام .
  2. وضع الية لتنفيذ الخطط و البرامج الخاصة بمكافحة الجذام .
  3. متابعة تنفيذ السياسة العامة لبرنامج مكافحة الجذام بكافة المستشفيات .
  4. التنسيق مع المستشفيات و المراكز الصحية في حصر حالات الجذام ومتابعة تقسيم الحالات حسب السجلات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية .
  5. تقديم التقارير الدورية عن حالات الجذام  ونتائج العلاج و المسوحات التي يتم اجراؤها .
  6. أية أعمال أخرى تسند للقسم في إطار أختصاصاته .

 

قسم الاشعة

ويختص بما يلــــي:  

  1. إعداد الأحتياجات الخاصة بالأشعة التشخيصية من ( افلام  وأحماض واجهزة) ضمن الخطة السنوية للإدارة .
  2. إعداد المقترحات الخاصة بتطوير الأجهزة التشخيصية الخاصة بالأشعة  ضمن منظومة الربط المباشر .
  3. إعداد الإحصائيات والتقارير الدورية  عن معدلات الأداء بكافة الفروع وتقديمها  ( شهرياً- ربع سنوي- سنوياً ) وتشمل  عدد الفنيين – الشهائدالصحية – المرضى المترددين .
  4. إعداد السجلات و النماذج الخاصة بالأشعة ومتابعة العمل بها بكافة الفروع .
  5. أية أعمال أخرى تسند للقسم في إطار أختصاصاته .

 

قسم الإحصاء و تجميع البيانات

ويختص بما يلــــي:  

  1. تجميع كافة التقارير الواردة عن الفروع  من معدلات الأداء وتقديمها ( شهرياً- ربع سنوياً ) لمدير الإدارة .
  2. تجميع كافة التقاريرمن الأقسام التابعة لإدارة مكافحة الدرن وتقديمها  في تقرير موحد ( شهرياً- ربع سنوياً – سنوياً ) لمدير الإدارة .
  3. وضع مقترحات التطوير لنظام إعداد التقارير بما يتماشى مع تقارير منظمة الصحة العالمية .
  4. تجميع كافة التقارير الخاصة بالمسوحات التي يتم إجراءها وتقديم التقرير النهائي  لمدير الإدارة .
  5. تجميع كافة الأحصائيات و البيانات الواردة  عن الفروع من المرضى  الجدد – المرضى المترددين – الشهائد الصحية  وحالات الانقطاع ونتائج العلاج وتقديمها في التقرير( شهرياً- ربع سنوياً- سنوياً) لمدير الإدارة .
  6. تجميع كافة البيانات و الإحصائيات  الواردة من المستشفيات المتخصصة في علاج الدرن وتقديمها في تقرير (شهرياً – ربع سنوي – سنوياً) لمدير الإدارة .
  7. متابعة تنفيذ البرنامج الوطني لمكافحة الدرن فيما يختص بإحصائيات بكافة  الفروع ( حالات  الإنقطاع  والنقل لكافة الحالأت الدرنية ) .
  8. وضع المقترحات و الخطط بتطوير البرنامج الإحصائي  الخاص بمتابعة الدرن .
  9. متابعة السجلات و النماذج و البطاقات الخاصة بالمرضى المترددين .
  10. متابعة تنفيذ نظام الأرشيف الإلكتروني بكافه الفروع .
  11. تقديم التقارير الدورية عن معدلات الأداء بكافة  الفروع مُفصلة  ودورية ( شهرية –  ربع سنوية – سنوية ) .
  12. أية أعمال أخرى تسند للقسم في إطار أختصاصاته .